القبض على مديرين "حالي وسابق" في بابل لاختلاس مليون دولار

13-11-2023
الكلمات الدالة الدولار بابل اختلاس النزاهة الاتحادية
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، القبض على مديرين اثنين "حالي وسابق" بتهمة اختلاس مليون دولار في محافظة بابل. 
 
وقالت في بيان مقتضب، الإثنين (13 تشرين الثاني 2023)، إنه جرى "القبض على مديري العقود الحكومية الحالي والسابق وحسابات الخطة الاستثمارية في ديوان محافظة بابل". 
 
في 9 تشرين الثاني الجاري، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، توقيف مدير عام شركة أدوية سامراء لمنحه موافقات إدخال مواد خلافا للقانون.
 
في وقت سابق من اليوم ذاته، أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، أنّ ملاكاتها في محافظة المثنى نفّذت عملية ضبط لحالة هدر بأكثر من (3,250,0000,000) مليارات دينار من المال العام في ديوان المحافظة.
 
وتشير أرقام متفرقة، أن إجمالي الأموال المنهوبة في العراق، تتجاوز 300 مليار دولار، فيما أوردت وكالة الأنباء العراقية، العام الماضي، أن إجمالي الرقم يبلغ 360 مليار دولار، بينما يقدرها برلمانيون بـ 450 مليار دولار.
 
العام الماضي، اتهمت هيئة الضرائب العراقية 5 شركات خاصة بسرقة أكثر من 2.5 مليار دولار، من أموال الهيئة، بالتنسيق مع عدد من الموظفين في وزارة المالية، مما يجعلها تصنف أكبر سرقة في تاريخ العالم، والتي بات يطلق عليها بـ"سرقة القرن"
 
والأموال المسروقة استقطعت من قبل الشركات والأفراد الذين لديهم مشاريع مع الحكومة، أو من خلال استيراد البضائع، عبر دفعهم 10% من إجمالي المبلغ، الذي يسترد بعد الانتهاء من المشروع.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب