السفارة الأمريكية في بغداد تدين الهجوم الذي تعرض له موظفون بالقنصلية التركية في أربيل

17-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة السفارة الامريكية بغداد تدين اطلاق نار القنصلية التركية أربيل
A+ A-

رووداو - أربيل

عبرت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الاربعاء، عن إدانتها للهجوم الذي تعرض له موظفون بالقنصلية التركية في أربيل.

وذكرت السفارة الأمريكية، على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن "بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، تدين الهجوم البشع على موظفي القنصلية التركية في أربيل".

مضيفةً، "نتقدم بتعازينا القلبية للبعثة الدبلوماسية التركية، ونعرب عن تضامننا في الدفاع عن سلامة الدبلوماسيين الأجانب والبعثات الدبلوماسية في العراق".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان، إن "أحد موظفي القنصلية التركية تعرض إلى هجوم مسلح غادر أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية في أربيل، بعد الظهيرة، ما أدى إلى استشهاده".

من جهتها، أعلنت مديرية اسايش اربيل، اليوم، مقتل موظف في القنصلية التركية ومواطن بهجوم مسلح في مدينة أربيل.

وقال بيان لمديرية الاسايش، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، "وقع اليوم حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة أربيل، وببالغ الأسف، أودى بحياة موظف في القنصلية التركية وأحد المواطنين، فضلاً عن إصابة شخص ثالث بجروح".

وأضاف البيان: "نستنكر هذا الحادث بشدة، ونعبر في الوقت نفسه عن تعازينا لذوي الضحايا"، مشيراً إلى أنه "نود أن نطمئن أهالي أربيل وخصوصاً الدبلوماسيين، أننا لن نمسح لأي أحد بزعزعة الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان، وفتحنا تحقيقاً في الحادث وسينال الجناة عقابهم العادل". 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

أب توفي ابنه بالسرطان في البصرة

أب توفي ابنه بالسرطان في البصرة لرووداو: حرق الغاز تسبب بإصابة الكثيرين بالسرطان

حسين الأسدي، الذي يعيش بالقرب من حقل الرميلة في محافظة البصرة، واتخذ مؤخراً إجراءات قانونية ضد شركة الطاقة البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم" بعد أن فقد ابنه بسبب سرطان الدم، حيث يزعم أنه ناجم عن حرق الغاز في حقل نفط الرميلة، يؤكد أنه توجد عشرات الحالات المصابة في منطقته لكنهم ليس بمقدورهم ترك منطقتهم نظراً لظروفهم المعيشية الصعبة.