برلماني عن دولة القانون: المالكي يطمح لرئاسة حكومة جديدة

17-12-2023
الكلمات الدالة نوري المالكي الانتخابات رئاسة الوزراء
A+ A-
رووداو ديجيتال

صرح نائب في مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون، أن رئيس الائتلاف نوري المالكي يطمح الى تولّي رئاسة الحكومة من جديد في الدورة الانتخابية المقبلة.
 
عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون ثائر عبد الكاظم الجبوري، قال لشبكة رووداو الإعلامية الأحد (17 كانون الاول 2023)، أن نوري المالكي رئيس الائتلاف لا يتطلّع الى أخذ مكان رئيس الوزراء الحالي محمد شياع السوداني، ولا يتنافس معه، بل يطمح الى تولي رئاسة الحكومة في الدورة الانتخابية المقبلة.
 
وذكر الجبوري انه يمكن للمالكي ان يتقلّد المنصب (رئاسة الوزراء) في دورة الانتخابات البرلمانية المقبلة، هذه فرصة متاحة للجميع ليقوموا بالترشّح لمنصب رئاسة الوزراء والمناصب الاخرى بالدولة. ولا يوجد اي عائق لذلك، حسب تعبيره.
 
نوري كامل محمد حسن المالكي ولد عام 1950، حاصل على شهادة ماجستير في الأدب العربي، وهو متزوج واب لابن واربع بنات.
 
هو أمين عام حزب الدعوة الإسلامي ورئيس ائتلاف دولة القانون، وتقلّد منصب رئاسة الحكومة العراقية بعد الحرب الاميركية على العراق، منذ عام 2004 حتى 2014.
 
ويعد ائتلاف دولة القانون الذي يترأسه المالكي أحد اطراف الإطار التنسيقي الذي اسس مع الكورد والسنة ائتلاف إدارة الدولة عقب الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة عام 2021 ليشكّل الحكومة العراقية الحالية معهما.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب