سيارة حمل تتسبب بقطع الكهرباء عن عدّة مناطق في خانقين

18-06-2021
رووداو
الكلمات الدالة الكهرباء خانقين ديالى
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت قائممقامية قضاء خانقين، التابع لمحافظة ديالى، عن انقطاع التيار الكهربائي عن عدّة مناطق في القضاء.
 
وبحسب بيان صادر عن القائممقامية، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه اليوم الجمعة (18 حزيران 2021)، فقد اصطدمت سيارة حمل كبيرة بأحد خطوط النقل الرئيسية، ما أدى إلى حدوث عطل في محطة الكهرباء.
 
وتسبب العطل في انقطاع الكهرباء عن مناطق بانميل، داره كوناره، سيروان، أورانوس، خلف الملعب، حي العمال، وبعض المناطق المتفرقة من القضاء، وفقاً للبيان.
 
قائممقامية خانقين أكدت أن كوادر الصيانة ومحطة كهرباء خانقين مستمرّة بإصلاح الأضرار، وسيتم معالجة الخلل قريباً.
 
وسبق أن أعلن وكيل وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان، كامل قزاز، عن تخصيص جزء من الطاقة الكهربائية التي ينتجها إقليم كوردستان لتزويد المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم بالكهرباء، مشيراً إلى أن ذلك يجب ألا يؤثر على المواطنين داخل إقليم كوردستان.
 
وقال قزاز لشبكة رووداو الإعلامية إنه من المقرر أن يصدر إقليم كوردستان جزءاً من الكهرباء التي ينتجها إلى وزارة الكهرباء العراقية والمناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، موضحاً: "هذا العمل يقوم به المستثمرون في قطاع الكهرباء بإقليم كوردستان، بشرط ألا يؤثر على كمية الكهرباء التي يتم تزويد المواطنين بها".
 
وحول كمية الطاقة الكهربائية التي سيتم تصديرها وأسعارها، أشار وكيل وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان إلى أن هذا الأمر يتعلق بالمستثمرين أنفسهم.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب