مقتل محامي واصابة آخر في بابل

20-11-2023
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة جريمة قتل بابل
A+ A-
رووداو ديجيتال

لقي المحامي عمار حاتم العبيدي حتفه، اثر اطلاق نار تعرض له في محافظة بابل، فيما تعرض زميله سرمد الحميري الى الاصابة باطلاق النار.
 
وقال حسين العبيدي، وهو ابن عم المحامي المقتول عمار حاتم العبيدي، لشبكة رووداو الاعلامية ان حادث القتل حصل في منطقة حي الجزائر في مدينة الحلة.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم شرطة بابل عادل الحسيني لشبكة رووداو الاعلامية ان "الموضوع جنائي، وحالة قتل لشخص"، موضحاً أن "القوات الامنية تلاحق القاتل كونه معرف".
 
المحامي المقتول عمار حاتم العبيدي لقي حتفه عند وصوله الى داره وكان معه صديقه المحامي سرمد الحميري، حيث وبعد اطلاق النار لقي عمار حاتم العبيدي حتفه، فيما أصيب سرمد الحميري ويرقد حالياً في المستشفى.
 
بدورها، اصدرت شرطة محافظة بابل بياناً قالت فيه: "تناقلت بعض صفحات التواصل الإجتماعي خبراً مفاده اغتيال المحامي عمار حاتم العبيدي، وتود قيادة شرطة بابل أن تنوه الى أن الحادث جنائي إثر مشاجرة على قطعة أرض وليس إغتيال".
 
وأوضحت شرطة بابل انه "تم معرفة الجاني وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه"، داعية الى "توخي الدقة والحذر من نشر ومشاركة أي خبر الاّ من مصادره الموثوقة".

 

 
في السياق، أصدر احسان فلاح الهيكلي، وهو رئيس هيئة انتداب محامي بابل عضو مجلس نقابة المحامين العراقيين، بياناً عقب الحادث هذا نصه:
 
"بسم الله الرحمن الرحيم 
 
(الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) صدق الله العلي العظيم
 
بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، ينعى محامو بابل كافة وهيئة الانتداب زميلهم المغدور المحامي الخلوق (عمار حاتم كريم العبيدي) الذي تعرض الى قتل، حادث جنائي جبان وأعتداء على الزميل المحامي سرمد الحميري الذي تعرض الى اطلاقات نارية وحالياً راقد في المستشفى  على أثر الحادث، نتمنى له الشفاء العاحل، نطالب قيادة الشرطة والقوات الأمنية السرعة في القبض على الجاني وتكثيفها، وجهودهم مشكورة لحد الان في المتابعة حسب التواصل معهم، ونطالب القضاء العادل بالقصاص من الجاني ومن يهدد أمن المجتمع والطمأنينة، خالص العزاء لأهله وذويه ولروح فقيدنا الرحمة والمغفرة والرضوان".
 
يشار الى ان العراق سجل أعلى معدل لجرائم القتل خلال العام الماضي 2022، وصلت الى 5300 جريمة، بنسبة سنوية تصل إلى أكثر من 11.5 لكل 100 ألف نسمة، وهي الأكبر على مستوى الدول العربية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب