مكافحة الإرهاب لرووداو: تسلمنا من أربيل 40 إرهابياً في إطار تعاوننا عالي المستوى

21-06-2023
الكلمات الدالة أربيل جهاز مكافحة الارهاب
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، عبد الوهاب الساعدي، استلام 40 إرهابياً من جانب أربيل في إطار التعاون عالي المستوى، مشيراً إلى العمل على تشكيل فوج مكافحة الإرهاب في أربيل، عاصمة إقليم كوردستان. 
 
وقال الساعدي في مؤتمر صحفي، إن "أهم عمليتين نوعيتين نفّذها الجهاز مؤخراً. الأولى كانت في الأنبار بقتل 22 إرهابياً والثانية في جبال حمرين التي أسفرت عن قتل 5 إرهابيين، تعرّف على 3 منهم، أحدهم إعلامي فيما يسمى بتنظيم الدولة المدعو خالد، وبانتظار نتيجة الـ DNA للتأكد من مقتل ما يسمى أمير التنظيم المدعو عبد القادر أبو محمد". 
 
من جانبه، وجّه مراسل شبكة رووداو الإعلامية، أنمار غازي، سؤالاً إلى رئيس الجهاز، قائلاً: ما أثر التنسيق بين البيشمركة وقوات مكافحة الإرهاب العراقية في القتال ضد داعش في المناطق التي توجد بها فجوة أمنية على إضعاف داعش؟، ما هو مستوى التنسيق؟. 
 
وردّ الساعدي بالقول: "لدينا تنسيق عالي المستوى مع أربيل والسليمانية، واستلمنا من أربيل أكثر من 40 إرهابياً في مختلف المناطق، وعملياتنا مستمرة مع أربيل والسليمانية في قواطع إقليم كوردستان بتقييم عالي المستوى". 
 
وأضاف: "كانت آخر عملية مشتركة لنا قبل يومين، حيث ألقي القبض على 3 إرهابيين"، كاشفاً عن "قرب تشكيل فوج مكافحة الإرهاب في السليمانية بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب بالمحافظة، وكذلك تشكيل فوج آخر كمشروع مستقبلي مع أربيل، بعد التنسيق مع حكومة إقليم كوردستان".
 
الاربعاء (17 ايار 2023)، أعلن جهاز مكافحة الارهاب العراقي، وبالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب في أربيل، القبض على قيادي في تنظيم داعش.
 
يذكر ان عناصر تنظيم داعش، تنفذ هجمات متفرقة في المحافظات التي تشهد توترات أمنية، مثل ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك، توقع أحياناً ضحايا وجرحى من القوات الأمنية والمدنيين، فيما تنفذ القوات الأمنية خططاً متتابعة، تسعى من خلالها لتحجيم تحركات التنظيم وإحباط هجماته.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب