ضبط 77ألف حبة مخدرة.. وعلاوي: المخدرات آفة خطيرة يجب علاجها والكشف عن المتورطين فيها

21-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة المخدرات علاوي
A+ A-

رووداو – أربيل 

طالب رئيس المنبر العراقي، إياد علاوي، بتشكيل مجلس أعلى لمكافحة المخدرات في العراق كونها "آفة كبرى وخطيرة تستهدف هدم أركان المجتمع واستنزاف طاقاته خصوصاً في مناطق جنوب البلاد"، بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية، ضبط 77 ألف حبة مخدرة جنوبي الموصل.

وأكد علاوي تصريحات صحفية على "ضرورة ان تضطلع المؤسسات الدينية والتعليمية ووزارات الصحة والداخلية بدورها في توعية المجتمع والتحذير من الانعكاسات السلبية لتعاطي المخدرات وآثارها الخطيرة".

ودعا "الجهات المعنية إلى تشريع قوانين رادعة للمتاجرين بالمخدرات وحسم الملفات التحقيقية للمتورطين بهذا الوباء الخطير الكشف عن الجهات التي تقف خلفهم وتوفر الحماية لهم ليتعرف الشعب على حقيقة تلك الجهات ومخططاتها التدميرية".

كما حث وزارة الخارجية على "تحمل مسؤولياتها بهذا الصدد والاستفادة من تجارب الدول الصديقة والشقيقة في هذا الإطار"، مشدداً في الوقت ذاته على أن "علاج هذا الملف لا يمكن ان يتم بمعزل عن الأزمات والملفات العالقة على مستوى البلد أولاً وفي مجال القطاع الصحي ثانياً".

وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، ضبط 77 ألف حبة مخدرة جنوبي مدينة الموصل.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان إن "مديرية مكافحة المخدرات التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تقوم بضبط (٧٧ الف) حبة من الحبوب المخدرة والموثرات العقلية مخبأة داخل عجلة براد بدون أي أوراق وموافقات رسمية".

وأضاف أنه "تم ضبط الحبوب المخدرة مع العجلة والقبض على سائقها في سيطرة العقرب جنوبي مدينة الموصل".

كما أشار الناطق باسم الداخلية، إلى "قيام مديرية مكافحة المخدرات التابعة لقيادة شرطة نينوى وبعد استحصال موافقة قاضي التحقيق المختص بالقبض على متهم بالجرم المشهود خلال تقديمه مبلغ (ألف دولار أمريكي) رشوة لأحد المنتسبين مقابل اطلاق سراح العجلة مع الحبوب المخدرة".

وأوضح أنه "تم القبض عليه في أحد المطاعم في الجانب الأيمن لمدينة الموصل".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب