الموصل.. تخصيص مليار دينار كبدل إيجار لمدة سنة لأصحاب الدور المهدمة

22-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة الموصل دور إيجار
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن محافظ نينوى، منصور المرعيد، تخصيص  مليار دينار تدفع كبدلات إيجار لمدة سنة لأصحاب الدور المهدمة في مدينة الموصل القديمة، مشيراً إلى أن "نحو4500 أسرة نازحة ستعود من مناطق ومخيمات النزوح الى مناطقها الأصلية في المحافظة بدءً من اليوم الخميس من المخيمات والمحافظات التي نزحت إليها".  

وقال المرعيد في تصريح لجريدة "الصباح" الرسمية إن "الحكومة سبق أن كلفت منظمة الأمم المتحدة للتربية الثقافة والعلوم بالإشراف على عملية إعادة إعمار المدينة القديمة في الموصل بما يحافظ على الجانب التراثي فيها"، مبيناً أن "مثل هذه القضية تحتاج إلى وقت طويل".

وأضاف أن "أصحاب الدور المهدمة في هذه المدينة ليست لديهم الحرية الكاملة لبناء دورهم كيفما شاؤوا، على اعتبار أن هناك شروطا معينة لدى يونسكو) لكيفية بناء الدور في هذه المدينة". وألمح المرعيد، إلى أن "غالبية الأسر في الموصل القديمة تسكن في الايجارات لحين حل هذا الموضوع، ما حدا الحكومة المحلية في المحافظة على تحمل الجنبة المالية لتخصيص مليار دينار لدفع بدلات الإيجار لمدة سنة لأصحاب الدور المهدمة التي تبلغ ما بين 600 – 750 داراً حسب التقديرات الأولية".

مؤكداً "حسم قضية بناء المدينة القديمة وكيفية إعمارها وشكلها المستقبلي بين المحافظة و(يونسكو) خلال هذا العام"، وأضاف محافظ نينوى، أن "نحو4500أسرة نازحة ستعود من مناطق ومخيمات النزوح الى مناطقها الأصلية في المحافظة"، موضحاً أن "عمليات عودة هذه الاسر النازحة ستكون (اليوم الخميس) من المخيمات والمحافظات التي نزحت إليها".  

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب