نائب عن الإطار التنسيقي لرووداو: الاجتماع المرتقب مع الحلبوسي سيناقش تحركات النزاهة بشأن أملاكه

23-10-2023
عبد الله سلام
الكلمات الدالة الإطار التنسيقي محمد الحلبوسي
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

كشف عضو مجلس النواب العراقي، رئيس كتلة سند النيابية المنضوية في تحالف الإطار التنسيقي، مرتضى الساعدي، أن الاجتماع المرتقب انعقاده مساء اليوم بين تحالف الإطار، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سيناقش ملف تحرك هيئة النزاهة بشأن أملاك الحلبوسي وزوجتيه. 
 
الساعدي وفي حديث لشبكة روووداو الإعلامية، قال اليوم الاثنين (23 تشرين الأول 2023)، إنه "حتى الآن لم تتضح بعد جميع الملفات التي ستتم مناقشتها ضمن الاجتماع بين تحالف الإطار التنسيقي، ورئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي". 
 
إلا أن الحلبوسي، بحسب رئيس كتلة سند النيابية، يود "مناقشة مسألة تحرك الدائرة الوقائية في هيئة النزاهة الاتحادية، بشأن التحقق من أملاك وحسابات مصرفية تعود إليه وزوجيته"، مشيرا إلى أن "رئيس البرلمان يعتقد أن المجلس مؤسسة تتمتع بسياقات يجب احترامها بعيدا عن التحركات الفردية، وهذا أمر محق فيه"، على حد قول الساعدي. 

وفي إجراء الأول من نوعه، أظهرت وثيقة صادرة عن هيئة النزاهة دائرة الوقاية، الأربعاء الماضي، تحركها لكشف أملاك تخص رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وبحسب الوثيقة، فإن التحرك يشمل الحلبوسي وزوجتيه عن عقارات وحسابات مصرفية في بلاروسيا والاردن.
 

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثار فيها قضايا شبهات فساد بحق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بل سبقتها العديد من الاتهامات التي تخص "استقطاع" نسب من المشاريع في محافظة الأنبار، إضافة الى شبهات فساد في منح رخص إقامة بعض المشاريع، لم تثبت صحتها. 
 
ومن المزمع، أن يجتمع تحالف الإطار التنسيقي، مساء اليوم الاثنين، في منزل زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بناء على طلب الأخير.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب