التركمان يشيدون بموقف الديمقراطي الكوردستاني من تدوير منصب محافظ كركوك

26-03-2024
حسن توران ورئيس وفد الديمقراطي الكوردستاني محمد كمال
حسن توران ورئيس وفد الديمقراطي الكوردستاني محمد كمال
الكلمات الدالة كركوك الجبهة التركمانية العراق السوداني
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أشادت الجبهة التركمانية العراقية، بموقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني من تدوير منصب محافظ كركوك. 
 
واستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس قائمة جبهة تركمان العراق الموحد حسن توران، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، وفداً من فرع كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة محمد كمال، في مبنى رئاسة الجبهة التركمانية العراقية بمدينة كركوك.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية في العراق وكركوك، والتأكيد على تعزيز الحوار بين مكوناتها، والعمل على تقديم افضل الخدمات لمواطني كركوك بما يضمن مستقبل افضل لأبنائها، وفق بيان الجبهة. 
 
وقال توران في مؤتمر صحفي مشترك: "نحن على قناعة تامة أن أي إدارة في محافظة كركوك يجب أن تكون مشتركة بمشاركة الجميع". 
 
وأضاف: "قدمنا شكرنا لوفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، على قبولهم بفكرة تدوير منصب المحافظ وكذلك الأخوة العرب الذين قبلوا بذلك". 
 
وأشار إلى أن مفاوضاتهم في بغداد مع رئيس الوزراء العراقي، مستمرة، وأن موعد الاجتماع المقبل متروك لتقدير رئيس الحكومة. 
 
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد عزا التدخل بين الاطراف السياسية في كركوك الى أن هدفه تقريب وجهات النظر بينها.
 
رئيس الجبهة التركمانية توقع عقد اجتماع في بغداد لحسم موضوع إدارة كركوك، مشيراً إلى وجود إشكالات لا بد من حلها قبل انعقاد جلسة المحافظة حتى تكون مخرجاتها سليمة، وفق قوله. 
 
لم تتفق الأطراف السياسية في كركوك على تشكيل إدراتها الجديدة منذ نحو شهرين ولم يتبلور مشروع بينها لتقديمه في اجتماع الأسبوع المقبل. 
 
عدم تشكيل إدارة كركوك الجديدة أثار ردود فعل في الشارع، حيث تدعو الأغلبية إلى حل هذه المسألة وعدم السماح بتأثيرها على التعايش المشترك بين المكونات.
 
ولم تتفق الأطراف السياسية في كركوك على تشكيل إدراتها الجديدة منذ نحو شهرين ولم يتبلور مشروع بينها لتقديمه في اجتماع الأسبوع المقبل. 
 
ووفق نتائج الانتخابات، فقد حلّ الاتحاد الوطني الكوردستاني أولاً في انتخابات مجلس محافظة كركوك بحصوله على 5 مقاعد، ثم التحالف العربي الذي نال 3 مقاعد، فيما حصل كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني وجبهة تركمان العراق الموحد وتحالف القيادة على مقعدين لكل منهم، وكل من تحالف العروبة وحركة بابليون على مقعد واحد لكل منهما.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب