فصائل "المقاومة الإسلامية" تستهدف قاعدة أميركية في أربيل بمسيّرتين

26-10-2023
الكلمات الدالة أربيل
A+ A-

رووداو ديجيتال 

استهدفت فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" قاعدة أميركية في أربيل، بطائرتين مسيّرتين. 

 
وقالت في بيان مقتضب، ليل الخميس (26 تشرين الأول 2023)، "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي المجاورة لمطار أربيل، بطائرتين مسيرتين، أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

قال المتحدث باسم البنتاغون، العميد بات رايدر، يوم الثلاثاء، إن قوات بلاده تعرضت لهجوم بطائرات انتحارية بدون طيار وصواريخ في العراق وسوريا بين 17 و24 تشرين الأول 13 مرة على الأقل، وألقى باللوم على الجماعات الموالية لإيران في الهجمات دون تسميتها.

ولم تعلق القوات الأميركية والجهات المعنية في أربيل على الهجوم الأخير حتى الآن.

وأفادت بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بسماع صافرات الإنذار قرب القنصلية الأميركية في أربيل.

للولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق في إطار جهودها لمكافحة داعش الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل أن دحره. 

وسبق أن قال البيت الأبيض إن إيران "تسهل بشكل نشط" بعض الهجمات على القواعد العسكرية الأميركية، مشيراً الى ارتفاع بعدد هذه الهجمات مؤخراً.
 
حدثت زيادة في الهجمات على القوات الأميركية منذ اشتداد الصراع في إسرائيل يوم 7 تشرين الاول الجاري عندما هاجم مسلحون من حركة حماس الفلسطينية جنوب إسرائيل.

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد قامت بسلسلة من الهجمات استهدفت قواعد جوية تحوي قوات أميركية في بغداد، الأنبار وأربيل.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب