قيادة العمليات المشتركة العراقية: أكثر من 200 داعشي قتلوا في السنة الحالية

26-12-2022
محمد رحيم كريم
الكلمات الدالة قيادة العمليات المشتركة البيشمركة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية أن أكثر من 200 من مسلحي داعش قتلوا على يد القوات العراقية خلال السنة الحالية (2022).
 
ولدى مشاركته في نشرة الواحدة بعد ظهر اليوم (26 كانون الأول 2022) لراديو رووداو، قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي إن عدد مسلحي داعش في العراق قليل وأغلب الموجودين منهم في العراق عراقيون، منوهاً بأن أولئك المسلحين يستغلون مناطق الفراغ الأمني بين مواقع البيشمركة والجيش العراقي في تحركاتهم ونشاطاتهم.
 
وأكد اللواء الخفاجي على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في مناطق الفراغ الأمني تلك.
 
وعن عدد مسلحي داعش الذين قتلوا خلال السنة الحالية (2022) خلال عمليات الجيش العراقي، قال اللواء الخفاجي: "قتلنا أكثر من 200 إرهابي وأغلبهم كانوا قياديين في داعش تم استهدافهم بضربات جوية".
 
اتفقت الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان في العام 2019، على تشكيل لواءين مشتركين ونشرهما في مناطق الفراغ الأمني بين قوات الجانبين، لكن اللواءين لم يباشرا مهامهما بعد.
 
في هذا الصدد، قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية إنه سيكون للواءين المشتركين دور مهم في سد الفراغ الأمني، وكما جرى بحثه في الاجتماع الأخير بين وزيري داخلية العراق وإقليم كوردستان، والاستعدادات بلغت مرحلتها النهائية وسيباشر اللواءان مهامهما بعد المصادقة على الموازنة العامة الاتحادية.
 
وعن التنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة، قال اللواء تحسين الخفاجي إنه "في مستوى جيد جداً ويواصل الجانبان العمل معاً على مقارعة الإرهابيين".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب