الجيش العراقي والبيشمركة يعثران على عشرات الأوكار لخلايا داعش ويضبطان أسلحتهم

28-05-2023
الكلمات الدالة البيشمركة الجيش العراقي داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال  

عثر الجيش العراقي والبيشمركة على عشرات الأوكار لخلايا داعش، إضافة إلى ضبط أسلحتهم ومعداتهم الموجودة، وذلك ضمن عملية "سيوف الحق". 
 
وقالت خلية الإعلام الأمني، الأحد (28 أيار 2023)، إن "قوات الجيش العراقي والبيشمركة ووزارة الداخلية والحشد الشعبي بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من مديرية الاستخبارات العسكرية والصنوف الساندة والخدمية الأخرى وبحضور رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وعدد من القادة والآمرين، نفذت على مدار يومي 27-28 أيار الجاري، المرحلة الخامسة من عمليات سيوف الحق". 
 
وأشارت إلى أن العملية "شملت المناطق ذات الاهتمام المشترك بين المركز وإقليم كوردستان، وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة في ديالى وطوزخرماتو وكركوك". 
 
وكشفت أن النتائج كانت كما يلي: "العثور على (43) وكراً للإرهابيين و(3) أنفاق و(11) عبوة ناسفة و(5) قنابر هاون 82 ملم و(4) قنابر 60 ملم وتدمير نقطة رصد، فضلاً عن ضبط (3) دراجات نارية وعجلة، وكمية من أواني الطبخ والمفروشات". 
 
وأكد الخلية الاستمرار في العملية التي انطلقت لملاحقة خلايا داعش في محافظات كركوك وصلاح الدين. 
 
وأمس السبت، بدأت ألوية من البيشمركة بالاشتراك مع الجيش العراقي، عملية واسعة ضد مسلحي داعش في المناطق التي تعرف بـ "الفراغات الأمنية" في كَرميان.
 
العملية بدأت الساعة 5:00 صباح اليوم السبت (27 أيار 2023)، بمشاركة الألوية 3، 5، 9، 17 و711 من قوات البيشمركة.
 
وقال آمر اللواء 17، العقيد حكيم ساتي، لشبكة رووداو الإعلامية إن قوات قواته تتحرك من مناطق "قوري جاي وبلكانة نحو مرتفعات غرة"، لافتاً أن الألوية الأخرى تنفذ مهامهما في محاور أخرى. 
 
الفراغات الأمنية هي المناطق الواقعة بين قوات البيشمركة والقوات العراقية، ولا يتواجد فيها أي منهما.
 
وقبل يومين، أعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي اعتقال أخطر عناصر تنظيم داعش فيما يسمّى "ولاية الجنوب"، بعد عملية استخبارية استمرت عدة أشهر.
 
ومطلع أيار الجاري، تمكّنت القوات الجوية العراقية من القضاء على مجموعة تابعة لداعش،"في ضربة جوية في محافظة ديالى.‏

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب