الحرس الثوري يكشف أسماء مستشاريه المقتولين في دمشق

01-04-2024
الكلمات الدالة إيران سوريا إسرائيل
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن الحرس الثوري الايراني أن سبعة من عناصره بينهم ضابطان كبيران قتلوا في الضربة الاسرائيلية التي استهدفت قنصلية الإيرانية في دمشق.


الحرس الثوري أصدر، الاثنين (1 نيسان 2024) بياناً ضمنه تنديداً شديداً بالهجوم.

وأكد أن بين القتلى العميد محمد رضا زاهدي (قائد قوة القدس في سوريا ولبنان) والعميد محمد هادي حاجي رحيمي.

والمستشارون الذين قتلوا إلى جانب زاهدي ورحيمي هم كل من: 

-حسين أمان اللهي

- مهدي جلالتي

- محسن صداقت

-علي آقابابائي

-علي صالحي روزبهاني

من جهته، دعا وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان "المجتمع الدولي" الاثنين الى "رد جدي" على القصف الاسرائيلي الذي استهدف قنصلية بلاده في دمشق.

وفي اتصال مع نظيره السوري، اعتبر حسين امير عبد اللهيان أن الضربة الاسرائيلية تشكل "انتهاكا لكل الموجبات والمواثيق الدولية" محملاً إسرائيل "تداعيات هذا العمل".

أمير عبد اللهيان اعتبر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين "نتانياهو فقد توازنه العقلي تماماً".

بدوره، أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، ستقرر طبيعة رد الفعل ومعاقبة المعتدي".

في وقت سابق، كشف السفير الإيراني في سوريا، حسين أكبري، عن استهداف مبنى القنصلية المجاورة للسفارة في العاصمة دمشق بـ 6 صواريخ أطلقتها مقاتلات إف 35 إسرائيلية.

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء الهجوم الإسرائيلي.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، قال خلال مؤتمر صحفي: "قلقون من إي إجراءات تصعيدية قد توسع الصراع في المنطقة".

وأوضحت وزارة الدفاع السورية أن "العدوان (الذي نفذ من اتجاه الجولان) أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب