وزير الخارجية السوري يزور بغداد

01-06-2023
الكلمات الدالة سوريا العراق
A+ A-

رووداو ديجيتال 

من المقرر أن يزور وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، بدعوة من نظيره العراقي فؤاد حسين. 

وبحسب ما جاء في صحيفة "الوطن" المقربة من الحكومة السورية، السبت (1 حزيران 2023)، فإن الوزير المقداد "سيلتقي الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي". 

وأضافت أن المقداد "سيعقد لقاء مع نظيره فؤاد حسين وستركز المباحثات على تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة". 

(27 أيار 2023)، شاركت دمشق إلى جانب دول مجاورة للعراق من بينها الخليج، في مؤتمر طريق التنمية الاستراتيجي في بغداد. 

وخلال شهر أيار المنصرم، عادت سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية بعد أكثر من عقد على بقائه شاغراً إثر الأحداث التي شهدتها البلاد منذ 2011. 

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية العراقية في أكثر من مناسبة، دور بغداد المحوري في عودة سوريا إلى مقعدها العربي. 

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أرجأ زيارته إلى العراق، لتزامنها مع الاجتماع المنعقد في القاهرة حول سوريا والسودان، والذي تقرر خلاله الموافقة على عودة دمشق للجامعة العربية، وذلك مطلع أيار الماضي. 
 
واتفق وزيرا خارجية سوريا والعراق، على تأجيل زيارة المقداد إلى بغداد، نظراً لمشاركة وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في اجتماع القاهرة، وقررا تحديد موعد آخر للزيارة فيما بعد، وفقاً لصحيفة "الوطن" المقربة من الحكومة السورية. 
 
وكان من المقرر أن يجري وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، يوم السبت (6 أيار 2023)، زيارة إلى بغداد لبحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب