23 قتيلا في اشتباكات بين قوات النظام وفصائل موالية لتركيا بشمال شرق سوريا

03-09-2023
الكلمات الدالة سوريا تركيا شمال شرق سوريا
A+ A-
رووداو ديجيتال

أسفرت اشتباكات في شمال شرق سوريا بين قوات النظام وفصائل موالية لتركيا عن 23 قتيلاً بعدما حاولت الفصائل المذكورة تنفيذ عملية تسلّل. 
 
وافاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحم، الأحد (3 ايلول 2023)، بـ "مقتل 18 عنصراً من الفصائل الموالية لتركيا وخمسة من قوات النظام في اشتباكات اندلعت إثر محاولة تسلل الفصائل الى منطقة تل تمر في ريف الحسكة الغربي"، لافتاً الى إصابة آخرين.
 
ووقعت الاشتباكات في منطقة تل تمر في شمال غرب محافظة الحسكة التي يسيطر عليها الكورد، وفق ما أفاد المرصد الذي يعتمد على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا.
 
وأضاف المرصد أن عناصر من تحالف فصائل معارضة مدعومة من تركيا ومعروفة باسم "الجيش الوطني السوري" حاولوا التسلل الى المنطقة في وقت سابق الأحد.
 
ورد الجيش السوري ومقاتلون محليون مرتبطون بقوات سوريا الديموقراطية التي يقودها الأكراد ما ادى الى وقوع خسائر، وفق المرصد.
 
تقع منطقة تل تمر قرب شريط حدودي يقع تحت سيطرة أنقرة والموالين لها.
 
ومنذ عام 2016 شنت تركيا عمليات عسكرية عدة ضد القوات الكوردية في شمال سوريا سمحت لها بالسيطرة على مناطق حدودية.
 
وسعى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لإقامة "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومترا على طول الحدود.
 
واثر التوصل إلى اتفاق بوساطة روسية عام 2019 انتشرت القوات الحكومية السورية على طول أجزاء من المنطقة الحدودية الشمالية مقابل وقف تركيا لهجوم شنته.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

بشار الأسد

بشار الأسد يعزي خامنئي والشعب الإيراني بوفاة رئيسي ووزير خارجيته

عزى الرئيس السوري، بشار الأسد، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، والشعب الإيراني، بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته، حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما بتحطم طائرة مروحية كانت تقلهما.