251 قتيلا سوريا في مناطق الحكومة السورية خلال نيسان الماضي

06-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة سوريا
A+ A-

رووداو ديجيتال

قتل 251 سوريا من بين المدنيين وغيرهم في عموم مناطق نفوذ الحكومة السورية والجهات الموالية لها، خلال شهر نيسان الماضي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين (6 أيار 2024)، بـ "مقتل 251 سوريا ضمن مختلف المناطق السورية الخاضعة لنفوذ الحكومة السوري والميليشيات الموالية لها، من بينهم 75 من المدنيين، منهم 15 طفلا و8 سيدات.

وجاء ذلك وسط تصاعد أعمال العنف، ووقوع 161 حالة اختطاف واعتقال خارج القانون، بحسب المرصد الذي أشار إلى أن هذه الإحصائية تشمل شهر نيسان الماضي.

وأشار التقرير، إلى أن "مناطق نفوذ الحكومة السورية شهدت خلال نيسان، أحداثا لافتة من تصاعد لأعمال العنف فضلا عن سوء الأوضاع المعيشية، بالإضافة إلى القبضة الأمنية للسلطات السورية، واستمرار مسلسل الاعتقالات بحق المدنيين خارج نطاق القانون لأسباب ودوافع مجهولة".

ولفت إلى "وقوع 15 عملية اغتيال واستهداف واقتتال في محافظات الحسكة وحماة ودمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص خلال خلفت قتلى وجرحى".

وفي وقت سابق، أكد المرصد السوري أن منطقة خفض التصعيد بين تركيا وروسيا، شهدت خلال شهر نيسان الجاري، 66 هجوما بطائرات مسيرة انتحارية من نوع درون Fpv، أطلقتها قوات الحكومة السورية على مناطق مدنية وعسكرية.

وبحسب إحصائية أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت (27 نيسان 2024)، أسفرت الهجمات عن مقتل 9 عناصر أحدهما من فصيل "أنصار الإسلام" والآخر "جهادي" من جنسية غير سورية والبقية من هيئة تحرير الشام، وإصابة 12 من هيئة "تحرير الشام"، و5 مدنيين بينهم طفلين.

وأشار المرصد إلى أنه "مع تزايد الهجمات بالمسيرات تعطلت أعمال المدنيين الذين يمارسون نشاطاتهم بالزراعة وتربية الماشية، والصيد في المناطق القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب