معرض الصور

06-10-2023
20 Photos
رووداو ديجيتال

شيّعت سوريا صباح اليوم الجمعة (6 تشرين الأول 2023)، الدفعة الأولى من ضحايا هجوم استهدف الكلية الحربية في مدينة حمص خلال الاحتفال بتخريج ضباط  جدد.
 
وأمام المستشفى العسكري في حمص، تجمع العشرات من أهالي الضحايا منذ الصباح الباكر، وسط أجواء من الحزن الشديد والوجوم. حيث أجريت مراسم التشييع على دفعات لقرابة 30 قتيل من عسكريين ومدنيين بحضور وزير الدفاع علي محمود.
 
استهدفت طائرات بلا طيار، أمس الخميس، باحة الكلية الحربية في حمص اثناء حفل تخريج ضباط وتواجد عدد كبير من أهاليهم، ما أوقع عشرات الضحايا من عسكريين ومدنيين.
 
وأعلن الإعلام الرسمي السوري صباح اليوم عن مقتل 89 شخصاً، بينهم 31 امرأة وخمسة أطفال، وإصابة 277 آخرين. فيما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان حصيلة مختلفة، مع توثيقه مقتل 123 شخصاً، بينهم 54 مدنياً (ضمنهم 39 طفلا وسيدة من ذوي الضباط)، فضلاً عن إصابة 150 آخرين بجروح.
 
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، في حين اتهم الجيش السوري "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة" بالوقوف خلف الاستهداف، مؤكداً أنه "سيردّ بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت".