قتلى بقصف سوري روسي لمقرات "إرهابيين" بريفي دير الزور وتدمر

20-04-2024
الكلمات الدالة دير الزور تدمر
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت وزارة الدفاع السورية، قيام الجيش السوري والقوات الروسية بتدمير مقرات "إرهابيين" في ريفي دير الزور وتدمر، مسفراً عن قتلى. 

وقالت الوزارة التي أرفقت بيانها بمقطع فيديو، السبت (20 نيسان 2024)، إنه "رداً على الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة نفذت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الروسية الصديقة عدة عمليات نوعية دقيقة بواسطة الطيران الحربي والمسير والمدفعية استهدفت من خلالها مقرات الإرهابيين ومواقعهم وآلياتهم ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل العشرات منهم، من بينهم متزعمون في تنظيم داعش". 

في شأن متصل، ذكرت الوزارة أن وحدة من قواتها أسقطت ودمرت عدداً من المسيرات "الإرهابية" بريف حلب، ومنعتها من تحقيق أهدافها، وفق البيان. 

كما قالت الوزارة إن قواتها تصدت لـ "مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على أحد الحواجز العسكرية في ريف درعا"، وأسفر التصدي إلى وقوع قتلى وجرحى بين المجموعة المهاجمة، وضبط أسلحتهم وفقاً لبيان وزارة الدفاع السورية. 
 
وجاء الرد بعد أن قتلت خلايا التنظيم 26 عنصراً من الجيش السوري و"لواء القدس" المدعوم من روسيا خلال الأيام الأخيرة بريف حمص وكذلك قتلها لـ 6 جنود سوريين بريف البوكمال شرق دير الزور، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. 
 
ويشن التنظيم الذي اعتمد زراعة الألغام استراتيجية أساسية خلال سنوات سيطرته، هجمات دامية ومباغتة، تستهدف بشكل خاص جنوداً سوريين ومقاتلين من قسد. 
 
كما ينشط خلال موسم الأمطار، بين شباط ونيسان، وهو الوقت الوحيد من العام الذي يمكن فيه جمع الكمأة، وينفذ هجمات دامية تستهدف جامعيها.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب