المرصد السوري: مقتل 25 شخصاً خلال 48 ساعة في ظروف مختلفة

30-04-2024
الكلمات الدالة سوريا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، عن مقتل 25 شخصاً في البلاد في ظروف غامضة، خلال يومين.
 
وذكر المرصد السوري، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024): "يستمر سقوط الخسائر البشرية بشكل يومي على كامل التراب السوري بظروف مختلفة نتيجة استمرار العنف المتصاعد والعمليات العسكرية والاستهدافات والاغتيالات وانفجار مخلفات الحرب وغيرها العديد من الأسباب التي تودي بحياة الكثير من مدنيين بالدرجة الأولى وعسكريين من كافة القوى العسكرية المسيطرة على الأرض السورية".
 
ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 25 شخصاً قضوا في ظروف مختلفة خلال 48 ساعة.
 
المرصد السوري لحقوق الإنسان، دعا الأطراف الدولية مجدداً للعمل الجاد والمستمر بأقصى طاقاتها، من أجل وقف نزيف دم أبناء الشعب السوري.
 
فيما يلي التفاصيل:
 
- 28 نيسان 12 قتلوا وقضوا في ظروف مختلفة وهم: 3 عناصر من تنظيم داعش، و5 مدنيين، وقيادي في لواء السمرقند، وعنصر من فيلق الشام، وضابط صف في القوات الحكومية، وعنصر من هيئة تحرير الشام.
 
- 29  نيسان 13 قتلوا وقضوا في ظروف مختلفة وهم: 4 عناصر من الدفاع الوطني، 3 مدنيين بينهم قاصرة وسيدة، و4 عناصر من قوات الحكومة، جهادي ماليزي، عنصر من الدفاع الوطني.
 
المرصد السوري، جدد تعهده بـ"الالتزام في الاستمرار برصد وتوثيق المجازر والانتهاكات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب بحق أبناء الشعب السوري، بالإضافة لنشر الإحصائيات عنها وعن الخسائر البشرية، للعمل من أجل وقف استمرار ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات والفظائع بحق أبناء الشعب السوري، وإحالة مرتكبيها إلى المحاكم الدولة الخاصة، كي لا يفلتوا من عقابهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق شعب كان ولا يزال يحلم بالوصول إلى دولة الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة لكافة مكونات الشعب".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

موقع مستهدف في سوريا - المرصد

​ ضربات إسرائيلية تستهدف عدة مواقع في سوريا

استهدفت ضربات إسرائيلية مواقع في ريف حمص والمنطقة الوسطى وبانياس، أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، وفق وزارة الدفاع السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.