إيقاف 3 سوريين في تركيا لشبهة الإنتماء لداعش

15-12-2023
الكلمات الدالة داعش تركيا سوريا
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أوقفت الشرطة التركية، 3 سوريين، يشتبه انتماؤهم لتنظيم داعش في ولاية إزمير غرب البلاد، بعد عملية أمنية صباح اليوم أسفرت عن القبض على ممولين للتنيظم في ولايات أخرى. 
 
وقرر مكتب التحقيق بجرائم الإرهاب بالنيابة العامة في إزمير، فتح تحقيق ضد 3 سوريين بشبهة الانتماء للتنظيم، المصنف "إرهابياً" في تركيا. 
 
في وقت سابق من اليوم الجمعة (15 كانون الأول 2023)، أوقفت السلطات التركية 9 أشخاص يشتبه بتمويلهم تنظيم داعش بولايتي مرسين وغازي عنتاب.
 
وذكرت قيادة قوات الدرك، أن القبض على المتهين جاء ضمن عملية أمنية نفذت في إطار الكشف عن أنشطة "التنظيمات الإرهابية" وتحديد مصادرها المالية، مشيرة إلى التوصل إلى هويات 9 أشخاص وشركتين متورطتين في جمع وتوفير الأموال إلى تنظيم "داعش".
 
تقرير لمجلس التحقيق في الجرائم المالية بيّن أن الأشخاص والشركتين المذكورتين، متورطون بـ "تحويل أموال مشبوهة" بقيمة مليون و200 ألف ليرة تركية، وفق البيان. 
 
وكانت تركيا قد أعلنت في تموز الماضي، القبض قاضي داعش في نينوى  "جلال إسماعيل أحمد أحمد"، كان بين 7 أشخاص تم القبض عليهم خلال عملية أمنية ضد التنظيم في إسطنبول.
 
وتمكنت قوات الأمن التركية في أيلول الماضي، من توقيف 4 عراقيين في وسط البلاد، للاشتباه في مشاركتهم بـ "عمليات إرهابية للتنظيم بالعراق".
 
في مطلع أيار الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن "تحييد الزعيم المفترض لداعش، واسمه الحركي أبو الحسين القرشي، خلال عملية نفذها جهاز الاستخبارات الوطني في سوريا".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب