الرئيس التركي يتوجه إلى العراق بزيارة رسمية على رأس وفد رفيع

22-04-2024
الكلمات الدالة تركيا أردوغان
A+ A-
رووداو ديجيتال 

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الإثنين (22 نيسان 2024)، بلاده متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية. 


وأقلعت الطائرة التي تقل الرئيس أردوغان ووفده المرافق، من مطار أتاتورك بإسطنبول الساعة 09:15 بالتوقيت المحلي، وفق وكالة الأناضول الرسمية.

ويضم وفد الرئيس التركي في زيارته، كل من وزراء الخارجية هاكان فيدان والدفاع يشار غولر والداخلية علي يرلي قايا والتجارة عمر بولاط والنقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو والزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح قاجر.

كما يرافقه أيضاً رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون ومستشار الرئيس للسياسات الخارجية والأمنية عاكف تشاغطاي قليج. 

ونوهت الوكالة إلى أن الزيارة سوف تستغرق يوماً واحداً، وسيلتقي خلالها أردوغان مع نظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في العاصمة بغداد.

وكشفت الوكالة إنه من المقرر أن يعقد أردوغان مؤتمراً صحفياً مع رئيس الوزراء العراقي، ومن ثم يوقعان على سلسلة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، ثم سيتوجه برفقة وفده، إلى مدينة أربيل بإقليم كوردستان. 

وأدناه برنامج زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق وإقليم كوردستان: 

- اجتماع الرئيس التركي مع نظيره العراقي عبد اللطيف رشيد في الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت بغداد 

- لقاء الرئيس التركي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الساعة 12:45 ظهراً 

- اجتماع الوفدان التركي والعراقي في قصر بغداد في الساعة 1:13 ظهراً 

- مراسم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في الساعة 2:30 ظهراً حيث سيتم بعدها عقد مؤتمر صحفي مشترك بين أردوغان والسوداني. 

- زيارة الرئيس التركي إلى أربيل 7:30 مساء 

- اجتماع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الساعة 7:40 مساء 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب