تركيا تعلن مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني داخل العراق

22-07-2023
رووداو
الكلمات الدالة تركيا إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع التركية،  مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني بمنطقة متينا بإقليم كوردستان.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت (22 تموز 2023)، إنه تم مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني عبر غارات جوية، بعد رصدهم في متينا الواقعة ضمن منطقة عملية "المخلب-القفل" بإقليم كوردستان.

وفي 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد نقاط تواجد حزب العمال الكوردستاني بمناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان بإقليم كوردستان.

وتنفذ القوات التركية عمليات القصف بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكوردستاني داخل الأراضي العراقية، وهي تسببت بأضرار مادية ومعنوية كبيرة لسكان تلك المناطق، حيث أدّت الى احتراق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.

بحجة تواجد مقاتلي حزب العمال، باشر الجيش التركي منذ نيسان 2021 هجوماً على مناطق متين وآفاشين وزاب، وقد حدثت مواجهات بين الطرفين في مناطق متفرقة.
 
الأحد (2 تموز 2023)، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 9 عناصر من حزب العمال الكوردستاني في منطقة عملية "المخلب - القفل"   بإقليم كوردستان.

الخارجية العراقية كانت قد استدعت سابقاً سفير تركيا لدى العراق علي رضا كوناي على خلفية العملية العسكرية التركية في اقليم كوردستان، مطالبة بانسحاب كامل للقوات التركية من الاراضي العراقية.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب