اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يعاقب ميسي ومسؤول رياضي أرجنتيني كبير

24-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة أمريكا الجنوبية ميسي الأرجنتين
A+ A-

رووداو - أربيل

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية، بياناً رسمياً، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حول العقوبات المفروضة على كل من ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة، كلاوديو تابيا.

وبحسب صحيفة "أوليه"، نقلاً عن بيان اتحاد الكونميبول، فإنه تأكد إيقاف ميسي مباراة واحدة، مع عدم الاتفاق على أي إيقاف آخر إضافي، حول تصريحاته واتهاماته ضد الاتحاد القاري.

وأشار البيان إلى أنه تم فرض غرامة مالية بقيمة 1500 دولار أمريكي، تخصم تلقائياً من المبالغ التي سيستلمها الاتحاد الأرجنتيني.

وأفاد البيان أنه لا يوجد أي استئناف ضد هذه القرارات التي أصدرها الاتحاد القاري ضد نجم برشلونة الإسباني.

وكان ميسي قد صرح بأن مسؤولي اتحاد أمريكا الجنوبية فاسدون، وحرموا فريقه من التأهل لنهائي كوبا أمريكا، في تبريره للخسارة من البرازيل في نصف النهائي.

كما رفض ليونيل، تسلم ميداليته البرونزية بعد مباراة تشيلي التي حصل خلالها على بطاقة حمراء بعد مشادة مع جاري ميديل.

كما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إعفاء رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة، كلاوديو تابيا، من مهامه في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا).

وجاء في بيان منشور على الموقع الرسمي للاتحاد القاري: "أرسل كلاوديو تابيا مذكرة في 3 يوليو / تموز الماضي لكي ينظر فيها الكونميبول، واستجابة لهذا المطلب، تم عقد جلسة استثنائية للمجلس، كانت النقطة الوحيدة في جدول الأعمال هي تحليل شروط تلك المذكرة والاستماع إلى تابيا".

وأضاف أنه تم مراجعة شكوى تابيا والاتحاد الأرجنتيني والتي انتقد فيها مستوى التحكيم خلال مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في بطولة (كوبا أمريكا) الأخيرة بنصف النهائي والتي خسرها بهدفين دون رد، وشكواه بعدم الاستعانة بتقنية الفيديو ضد مصلحة فريقه.

وتابع: "وبالتالي، ونظراً لخطورة التعبيرات التي أعرب عنها تابيا علناً، بالنظر في استثمار منصبه، وبعد الاستماع إليه في الاجتماع الذي انعقد بناءً على طلبه، في ممارسة صلاحياته القانونية، قام المجلس بإعفاءه من تمثيل الاتحاد القاري في مجلس (فيفا)".

واختتم بيانه: "ووفقاً للوائح سيتم انتخاب ممثل جديد للكونميبول، وتقديم جميع المعلومات الأساسية، بما في ذلك محاضر هذا الاجتماع إلى لجنة الأخلاقيات".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

كيليان مبابي

الخليفي يتجاهل تكريم مبابي

كشف تقرير صحفي فرنسي، عن السبب الذي دفع رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، لعدم تكريم نجم الفريق كيليان مبابي، في ظهوره الأخير بملعب حديقة الأمراء، خلال مواجهة تولوز، مساء الأحد، في الجولة 33 من الدوري الفرنسي.