الخارجية الأميركية لرووداو: قلقون من أي عمل يعيق جهودنا لإضعاف داعش في سوريا

22-06-2023
رووداو
الكلمات الدالة الولايات المتحدة تركيا سوريا روجآفا
A+ A-
رووداو ديجيتال

أكدت الخارجية الأميركية أن تركيا حليف مهم لحلف الشمال الأطلسي، والولايات المتحدة على تشاور دائم معها بشأن عدد من القضايا المرتبطة بالوضع في شمال شرق سوريا وسوريا، مؤكداً أن بلاه قلقة من أي عمل يعيق جهودها لاضعاف داعش في سوريا.
 
نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، قال رداً على أسئلة مدير مكتب شبكة رووداو الإعلامية في واشنطن، ديار كورده، حول القصف التركي المستمر لشمال شرق سوريا وجهود الولايات المتحدة لوضع حد له، إن "أولوية الولايات المتحدة هو التأكد من أن لا تواجه الجهود والخطوات الهادفة لاضعاف داعش عقبات، وكنا صريحين في التأكيد على أننا سنتخذ موقفاً من أي عمل يشكل تهديداً للمدنيين أو جهودنا لاضعاف داعش أو حياة الموظفين الأميركيين".
 
أدناه نص الحوار:
 
رووداو: كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري اجتمع مع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وأعرب عن سعادته للحديث عن رفع العقوبات. هل لديكم أي خطة لرفع العقوبات المفروضة على إيران؟

فيدانت باتيل: هل تسأل عن اجتماع الدوحة؟ نحن على تواصل دائم مع شركائنا وحلفائنا بينهم بلدان آي 3 (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا) والاتحاد الأوروبي حول المسائل المتعلقة بإيران، لكن لن أدخل في تفاصيل تلك المباحثات، وأدعوك للاتصال بالاتحاد الأوروبي حول اجتماعات اليوم. 
 
رووداو: لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب قدمت مشروع قانون مشترك من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لجعل العقوبات على إيران دائمية.  إلى أي مدى تؤيدون هذه الفكرة؟ 
 
فيدانت باتيل: لن أعلّق على أي مشروع قانون يخضع للنقاش يمر بالإجراءات داخل مجلس النواب، ويتعلق بأعمال النظام الإيراني المزعجة والمزعزعة للاستقرار. مازلنا نملك العديد من الأدوات تحت تصرفنا، والعقوبات تشكل جزءاً كبيراً من تلك  الأدوات دائماً، وقد كانت فعّالة. وسنواصل مراقبة النظام الإيراني. 
 
رووداو: سؤالنا الأخير حول سوريا. ما هو تعليقكم حول الأوضاع الحالية في شمال شرق سوريا. كما تعلمون زادت تركيا هجمات بالطائرات المسيّرة، واستهدفت مؤخراً سيارة في قامشلو ما أودى بحياة مدنيين. هل بحثتم مع تركيا هجماتها على الإدارة الذاتية؟ 

فيدانت باتيل: دعنى أوضح بعض المسائل. النقطة الأولى هي أن تركيا دون شك حليف مهمة للناتو ونحن على نتشاور معهم بشكل دائم حول عدد من القضايا المتعلقة بالمنطقة. أولوية الولايات المتحدة هو التأكد من أن لا تواجه الجهود والخطوات الهادفة لاضعاف داعش عقبات، وكنا صريحين في التأكيد على أننا سنتخذ موقفاً من أي عمل يشكل تهديداً للمدنيين أو جهودنا لاضعاف داعش أو حياة الموظفين الأميركيين.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب