أوكرانيا وإسرائيل تشكران الكونغرس على مساعدات بقيمة 74 مليار دولار

24-04-2024
رووداو
الكلمات الدالة أوكرانيا إسرائيل الولايات المتحدة
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعربت أوكرانيا وإسرائيل عن الشكر للكونغرس الأميركي بعد اقراره حومة مساعدات للبلدين بقيمة 74 مليار دولار، نالت أوكرانيا الجزء الأكبر منها. 
 
وزير الخارجية الاسرائيلي، اسرائيل كاتس، اعتبر  أن إقرار مجلس الشيوخ الأميركي مساعدات عسكرية بقيمة 13 مليار دولار لبلاده، يوجّه "رسالة قوية" لأعدائها. 
 
في تدوينة على منصة "إكس" اليوم الأربعاء (24 نيسان 2024)، شكر وزير الخارجية الإسرائيلي "مجلس الشيوخ الأميركي على تبنيه بأغلبية كبيرة من الحزبين هذه المساعدة لإسرائيل".
 
وعدّ المساعدة "ضمانة واضحة لقوة تحالفنا وتوجه رسالة قوية إلى جميع أعدائنا".
 
كما شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأميركي على إقراره حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لبلاده تبلغ قيمتها 61 مليار دولار.
 
وكتب زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا ممتنّ لمجلس الشيوخ الأميركي على موافقته اليوم على المساعدات الحيوية لأوكرانيا".
 
بعد أيام من إقرار مجلس النواب الأميركي هذه الحزمة من المساعدات، وهي جزء من حزمة أكبر تبلغ قيمتها 95 مليار دولار وتتضمن دعماً لكل من إسرائيل وتايوان، حذا مجلس الشيوخ الثلاثاء حذوه وأقرّ النصّ بدعم واسع من الحزبين.
 
التشريع يتضمن أيضاً إجراء يتيح للحكومة حظر تيك توك في الولايات المتحدة إذا لم يقطع التطبيق بسرعة صلاته بشركته الأم الصينية بايت دانس.
 
وكان الرئيس الديموقراطي المرشح لولاية ثانية في اقتراع تشرين الثاني المقبل، جو بايدن، عبر عن "قلقه" بشأن تيك توك خلال محادثة مع نظيره الصيني شي جينبينغ في بداية نيسان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب