القبض على 7 أشخاص في ألمانيا بتهمة تمويل داعش في سوريا

31-05-2023
رووداو
الكلمات الدالة المانيا سوريا داعش
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلن الادعاء العام الألماني عن القبض على 7 أشخاص بتهمة جمع الأموال وإرسالها إلى تنظيم داعش في سوريا، منوّهاً إلى أنهم "قدموا مساعدات مالية لسجناء داعش في المخيمات الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية".
 
مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، كشف في بيان اليوم الأربعاء (31 أيار 2023)، هوية المتهمين، مبيّناً أن 4 منهم من أصول ألمانية، وآخر من أصل مغربي ولديه الجنسية الألمانية، والسادس من أصول تركية فيما السابع من كوسوفو.
 
وأوضح أن المتهمين أسسوا شبكة داخل ألمانيا، وطالبوا بالأموال من أشخاص عبر تلغرام وقاموا بجمعها ومن ثم إرسالها إلى عناصر داعش في سوريا. 
 
المساعدات المالية التي أرسلها أعضاء الشبكة كانت ترمي لدعم عناصر داعش في المخيمات الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية، وقد تمكن بعض السجناء من الفرار مستخدمين تلك الأموال. 
 
للمزيد من الأخبار تابعوا موقعنا على تلغرام
 
يشار إلى أن مخميات وسجنوناً في روجآفا تضم عوائل وعناصر تنظيم داعش، أبرزها مخيم الهول.
 
في (4 نيسان 2023) وصف مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، خلال مشاركته في منتدى "العراق من أجل الاستقرار والازدهار" في بغداد، مخيم الهول بـ "قنبلة موقوتة"، مشيراً إلى أن المخيم يضم "أكثر من 20 ألف شخص دون سن الـ 18 عاماً".
 
وأوضح أن المخيم يضم "نحو 7 الآف عائلة من العراقيين، إضافة إلى ما يقارب هذا العدد من السوريين، وأكثر من 10 آلاف من الأجانب يسمونهم الجهاديين، ويبعد عن الحدود العراقية – السورية 13 كيلومتراً".
 
المتهمون تمكنوا بحسب الإعاء العام الألماني من جمع 96 ألفاً و367 دولاراً.   
 
المسؤولون الألمان أوضحوا أن أكثر من 1000 شرطي شاركوا في حملة القبض على المتهمين، والتي شهدت تفتيش 90 موقع في مختلف مناطق البلاد. 
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب