رووداو تواكب هواة التزلج الروس في رأس السنة الميلادية

31-12-2023
كاميز شدادي
رووداو تواكب هواة التزلج الروس في رأس السنة الميلادية
رووداو تواكب هواة التزلج الروس في رأس السنة الميلادية
الكلمات الدالة روسيا رأس السنة الميلادية
A+ A-

رووداو ديجيتال

خلال عطلة رأس السنة الجديدة يتدفق السائحون والمقيمون في موسكو إلى ساحات التزلج مع أسرهم.

جاءت أليسيا إلى موسكو مع والدتها من فلاديفوستوك، المنطقة البعيدة في روسيا، لقضاء عطلة عيد الميلاد، فإن أعظم متعة لها هو التزلج على الجليد وطموحها أن تصبح متزلجة محترفة

تقول أليسيا، وهي سائحة من فلاديفوستوك، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد جئنا إلى موسكو من أقصى الشرق لقضاء العطلة، عمري 10 سنوات، وأتعلم التزلج على الجليد منذ أن كنت في الرابعة من عمري.. أحب التزلج كثيراً وأريد أن أصبح متزلجة محترفة".

والدة اليسيا، تدعى ايلينا  أشارت إلى أنهم جاؤوا من "مدينة فلاديفوستوك لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة.. ابنتي تحب التزلج ولذلك أحضرتها إلى هنا لتجربة التزلج.. هذا المكان رائع".

في هذا العام، أنشئت ساحة للتزلج في حديقة فادنخا حول نموذج مركبة الفضاء فوستوك، يبلغ عرضها حوالي 9000 متر مربع وتستوعب حوالي 2000 شخص.

يعد التزلج على الجليد أحد أكثر وسائل الترفيه شعبية لدى الروس خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

أوليغ بعمل مهندساً لكنه يرى أن ممارسة التزلج تجعل الإنسان يشعر بالحيوية: "أحب التزلج وأريد زيارة جميع ساحات التزلج في موسكو، تلك الموجودة في حديقة غوركي، وتلك الموجودة في الساحة الحمراء وغيرها.. التزلج بالنسبة لي يعتبر رياضة الحياة وبفضله يظل الشخص مستقلاً وحيوياً دائماً".

مع سواد السماء يخلق الضوء الملون والثلج والجليد معاً مشهداً خيالياً وفي مثل هذا المناخ يشكّل تزلج الشباب مشهداً رومانسياً.

ناتاليا سيرجيفنا، وهي مدربة جمباز تقول: "أحضر طلابي إلى ساحة التزلج  كل عام، نأتي إلى هذه المنطقة خاصة خلال عطلة رأس السنة الجديدة، فبالنسبة لنا تعد ساحة التزلج مكاناً لتجمع الجميع ومكاناً يبعث السعادة، كما نرسل تحياتنا إلى جميع شباب كوردستان".

وفقاً للإحصاءات الرسمية يزور أكثر من 25 مليون شخص ساحات التزلج كل عام في موسكو فقط.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب