قائمة "الأمة الديمقراطية" تكتسح نتائج انتخابات المجالس المحلية بكوردستان سوريا

05-12-2017
رووداو
الكلمات الدالة المجالس المحلية الأمة الديمقراطية كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات نتائج انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات المجالس المحلية لـ"الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا"، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وعقب انتهاء المفوضيات العليا للانتخابات في أقاليم "شمال سوريا" الثلاثة "الجزيرة، عفرين، والفرات"، واللجان المشرفة على الانتخابات من فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لانتخاب الإدارات المحلية المتمثلة بـ"البلدات، النواحي، المقاطعات"، وهي المرحلة الثانية من انتخابات "الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا"، والتي أجريت في الأول من شهر كانون الأول الجاري، كشفت المفوضية العليا للانتخابات اليوم عن نتائج هذه الانتخابات خلال مؤتمر صفحي، بحسب وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا.

وعقد المؤتمر الصحفي في مدينة عامودا بحضور العديد من وسائل الإعلام، وقرأت البيان الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الفرات، أمينة حسي، والرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة، عز الدين فرحان، وبحضور الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة، روكن ملا إبراهيم، والرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الفرات، شاهين العلي.

وبحسب وكالة "هاوار" المقربة من الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا، فقد "بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 69%".

وأضافت الوكالة أنه "في إقليم الجزيرة، حصلت قائمة الأمة الديمقراطية على 2718 من أصل 2902 مرشحاً، كما حصلت قائمة التحالف الوطني الكردي على 40  مقعد من أصل 99 مرشحاً، في حين كان عدد المقاعد التي حصل عليها المستقلون 144 من أصل 267 مرشح".

وتابعت الوكالة: "أما بالنسبة لإقليم الفرات، فحصلت قائمة الأمة الديمقراطية على 847 من أصل 954 مرشحاً، فيما حصلت قائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا (يكيتي) على 40 من أصل 124 مرشحاً، كما بلغ عدد مقاعد المستقلين 67 من أصل 95 مرشحاً".

مشيرةً إلى أنه "في إقليم عفرين، حصلت قائمة الأمة الديمقراطية على 1056 مقعد من أصل 1175، في حين حصلت قائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا على 72 مقعداً من أصل 197 مرشحاً، أما قائمة التحالف الوطني السوري، فحصلت على 8 مقاعد من أصل 48 مرشحاً، وحصل المستقلون على 40 مقعداً من أصل 86 مرشحاً".

وقالت المفوضية العليا للانتخابات: "نتوجه بالشكر لكل من ساهم في إنجاح العملية الانتخابية، ونخص بالذكر هيئة التربية والتعليم وكل من قام بحماية المراكز والمنطقة في ذلك اليوم، كما ونشكر كافة وسائل الإعلام التي قامت بتغطية هذه الانتخابات منذ البداية وحتى النهاية، ونؤكد أن من حق كافة القوائم والمرشحين المستقلين الاعتراض على نتائج هذه الانتخابات خلال ثلاثة أيام من تاريخ اليوم.".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب