الجيش التركي يتمركز في 8 مواقع جديدة داخل إقليم كوردستان

06-04-2018
رووداو
الكلمات الدالة تركيا كوردستان
A+ A-

رووداو - سوران

لا تزال العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا منذ 10 آذار 2018، في إقليم كوردستان بهدف ما تقول إنه ملاحقة مسلحي حزب العمال الكوردستاني مستمرةً، وبعد القصف المكثف الذي شهدته الساعات الـ24 الماضية، تمركز عناصر من الجيش التركي في 8 مواقع بالإقليم عقب استقدامهم بعمليات إنزال جوي.

والمواقع الجديدة هي عبارة عن 8 قمم جبلية تقع في منطقة سيدكان وتطل على سهل برازكر ودورملك، وبهذا فإن الجيش التركي تقدم بعمق أكثر من 20 كلم في أراضي إقليم كوردستان.

وقال مختار قرية شابان في سيدكان، فارس رسول لشبكة رووداو الإعلامية: "قصفت تركيا المنطقة بشكل مكثف، منذ الليلة الماضية وحتى الساعة الثانية من مساء اليوم، وبعد ذلك قامت بنقل جنودها في عمليات إنزال جوي في جبال شابان وديلان وكويت وبني وجياسور وألكان وجيانيا".

من جانبه، قال مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي لرووداو إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، تقدم الجيش التركي مسافة تقدر بنحو ستة كيلومترات، والتقدم مستمر".

وتابع أن القمم الجبلية التي تسيطر عليها تركيا الآن تطل على أجزاء واسعة من أراضي الناحية.

واليوم، أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 7 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بعملية عسكرية في منطقة خواكورك، مشيرة إلى استهداف خواكورك وزاب أمس الخميس، ومقتل 14 مقاتلاً من حزب العمال.

وخلال ثلاث عمليات عسكرية متفرقة نفذت خلال 1و2 نيسان الجاري، قتل 59 مقاتلاً من حزب العمال، وفقاً لما أعلنه الجيش التركي، والذي أشار أيضاً إلى مقتل 89 مقاتلاً وتدمير 80 مخبأ منذ 10 آذار الماضي، إلى جانب إبطال مفعول 24 قنبلة ولغماً، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.

في المقابل، أعلنت قيادة حزب العمال الكوردستاني، مقتل 5 جنود أتراك و11 آخرين، مشيرةً إلى شن 30 هجوماً على الجيش التركي خلال آذار المقبل، ومقتل ما لايقل عن 99 جندياً خلال تلك الفترة.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب