الدفاع التركية تعلن مقتل 5 عناصر من PKK بإقليم كوردستان

26-01-2024
رووداو
الكلمات الدالة تركيا إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني خلال عملياتها في إقليم كوردستان .

وقالت الوزارة في بيان نشرته، يوم الجمعة (26 كانون الثاني 2024)، إن القوات التركية تمكنت من قتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني "قبل أن يحققوا أهدافهم الغادرة".

وشدّد على أن "عمليات الجيش التركي سوف تستمر بكل عزيمة".

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت الأربعاء (24 كانون الثاني 2024)، مقتل 3 عناصر من حزب العمال الكوردستاني  في منطقة عملية "المخلب ـ القفل" بإقليم كوردستان.

وفي 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد مواقع  حزب العمال الكوردستاني في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان بإقليم كوردستان.

رداً على مقتل 12 جندياً تركياً في هجومين منفصلين على قاعدتين تركيتين في الأراضي العراقية، ونسبا إلى حزب العمال الكوردستاني، أعلنت وزارة الدفاع التركية في 24 كانون الأول 2023 نفذت تركيا غارات جوية على أهداف تابعة لحزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا، أكدت خلالها مقتل 16 عنصراً من عناصر الحزب في إقليم كوردستان.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن القواعد العسكرية التركية التي تم استهدافها تقعان على التوالي في هاكورك والزاب.

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ومواقعهم في إقليم كوردستان، وفي منطقة سنجار الجبلية، ومناطق شمال شرق سوريا.
 
وتقيم تركيا منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية داخل الأراضي العراقية لمواجهة حزب العمال الكوردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب