البارزاني: الاستفتاء ليس هدفاً بل وسيلةٌ لتحقيق الاستقلال ولن نؤجله

09-08-2017
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني استفتاء استقلال
A+ A-

رووداو – أربيل

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، مجدداً أن الهدف من استفتاء إقليم كوردستان هو الاستقلال، وقال البارزاني: "لن نضحك على شعبنا، ولن نؤجل الاستفتاء".

وعقد البارزاني اجتماعاً مع علماء الدين الإسلامي، اليوم الأربعاء، في قاعة سعد عبدالله بمدينة أربيل، وألقى خلالها كلمة، قال فيها، إن "الاستفتاء لا يتعلق بشخص معين، بل إنه يخص جميع الأحزاب والشعب الكوردي برمته، والاستفتاء ليس هدفاً، بل وسيلة لتحقيق الاستقلال".

كما أكد رئيس إقليم كوردستان، أن "مبادئ الشراكة مع العراق لم يعد لها وجود"، مستشهداً بوضع الجيش العراقي كمثال، قائلاً: "في السابق كانت نسبة الكورد في الجيش العراقي 40%، إلا أن هذه النسبة تضاءلت كثيراً اليوم، ويمكن القول إنها تلاشت"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن القبول بمواقف بغداد الحالية".

وبخصوص "حملة لا" المناهضة للاستفتاء، وكذلك مواقف الدول المطالبة بتأجيل الاستفتاء، قال البارزاني، إنهم "يتحدثون عن تأجيل الاستفتاء، فليأتوا ويطلبوا من شعب كوردستان تأجيله، فما الذي سيضمن مستقبلنا؟".

وحول ضمان نجاح الاستفتاء، قال رئيس إقليم كوردستان: "لقد كان (بول بريمر) من أشد المناهضين للفيدرالية، ولكنها أصبحت أمراً واقعاً".

يذكر أن الدبلوماسي الأمريكي، بول بريمر، أصبح حاكماً مدنياً للعراق عقب إسقاط نظام، صدام حسين، في عام 2003.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب