الطيران التركي يقصف ناحية بلبلة واشتداد المعارك في مواقع مختلفة من عفرين

11-02-2018
رووداو
مدينة عفرين
مدينة عفرين
الكلمات الدالة تركيا عفرين
A+ A-

رووداو - أربيل

العملية العسكرية التي تشنها تركيا وفصائل المعارضة السورية المسلحة على عفرين دخلت يومها الثالث والعشرين ومازال القصف الجوي مستمراً على المدينة.

مصادر مطلعة من ناحية شية أفادت لشبكة رووداو الإعلامية، بأن أسلحة خفيفة استخدمت في المعارك الدائرة بقرية قرمتلق والتي تجاوزت الخط الحدودي، مضيفة أنه "لم يعرف إلى الآن ما إذا كان القتال داخل القرية أم على مشارفها فقط".

من جهته، أوضح مصدر من ناحية بلبلة لشبكة رووداو الإعلامية أن "الطيران التركي قصف صباح اليوم ناحية النبي هوري ونواحي قرية شيخ خورزي إلى حوالي قرية علبيسكه التابعة لناحية راجو".

وبحسب المصدر ذاته فإن القوات الكوردية والفصائل المهاجمة تتقاسم السيطرة على قرية شيخ خورزي التي تحول مركزها إلى خط تماس مشتعل بين الجانبين.

هذه المشاهد التي أرسلت إلى شبكة رووداو الإعلامية تظهر القصف الجوي وأن العمليات العسكرية أصبحت أقل كثافة من الأيام الماضية.

كما بينت مصادر مطلعة من قرى جندريس لشبكة رووداو الإعلامية أن "دوي القصف الجوي والعمليات القتالية في نواحي جنديرس كان أقل صخباً من الأيام السابقة".

وأمس السبت كانت المعارك مستمرة في قرى النسرية و أخجله و أشكا غربي وحجي اسكندرة. 

وكان القصف التركي متركزاً في أغلب الأحيان على هذه القرى، وهذه المشاهد خاصة لرووداو من قرية حجي اسكندري.

كما قصفت الطائرات التركية الليلة الماضية جبل بارس خاتونة و قرى عرب ويران  و بافلونه و ديرسوان.

من جهته، أعلن مركز إعلام قوات سوريا الديمقراطية إسقاط طائرتين تركيتين، فضلاً عن مقتل ضابط وعدد من الجنود الأتراك.

وبينت مصادر تركية رسمية مقتل 11 جندياً تركياً اثنان منهم قتلا بإسقاط مروحيتهما، فيما فقد 9 جنود آخرون حياتهم في مناطق متفرقة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب