قوباد الطالباني لرووداو: سنبحث مسألة الإستفتاء مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي

12-06-2017
آلا شالي
آلا شالي
الكلمات الدالة قوباد الطالباني بلجيكا الاتحاد الاوروبي
A+ A-

رووداو - بروكسل

أكد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، اليوم الإثنين، أنه سيتم بحث مسألة الإستفتاء في إقليم كوردستان خلال إجتماعاتهم مع كبار المسؤولين في الاتحاد الاوروبي.

واضاف قوباد الطالباني في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "سنجتمع مع المسؤولين في الحكومة البلجيكية والهولندية للحديث عن مشروع الإستفتاء في إقليم كوردستان"، مشيراً بأنه بحثنا خلال لقاءات اليوم الأول في بلجيكا، الاوضاع الداخلية في الاقليم والحرب ضد الارهاب والخطوات التي اتخذتها حكومة إقليم كوردستان للإصلاح".

وبشأن عملية الاستفتاء، قال  نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان "من حقنا ان نحدد مصيرنا كشعوب العالم جميعا دون خرق حقوق اي طرف او مكون، لذلك نتمنى ان تكون الدول الأوروبية داعمة لعملية الإستفتاء".

يذكر ان وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان، برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد طالباني، قد توجه اليوم الإثنين، إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل، بدعوة رسمية من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الهولندية.

وأفاد ممثل حكومة إقليم كوردستان في الاتحاد الأوروبي، ديلاور أجكيي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "الوفد الحكومي برئاسة قوباد طالباني سيجتمع مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع البلجيكيين".

وسيزور وفد حكومة إقليم كوردستان هولندا في محطته الثانية، وسيجتمع بوزير الخارجية، ووزير التجارة الدولية والتنمية هناك، ومن ثم سيزور الوفدُ البرلمانَ الهولندي، ومحكمة الجنايات الدولية.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب