انطلاق مهرجان لسباق الخيول الأصيلة في ريف القامشلي بكوردستان سوريا

31-08-2018
إيفان حسيب
الهدف من هذه البطولة هو دعم الخيول الأصيلة التي تشكل جزءاً من تراث المنطقة
الهدف من هذه البطولة هو دعم الخيول الأصيلة التي تشكل جزءاً من تراث المنطقة
الكلمات الدالة الخيول الأصيلة سباق القامشلي كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو – القامشلي

أقيم مهرجان لسباق الخيول الأصيلة، اليوم الجمعة، في قرية "حموكر" التابعة لبلدة "تل كوجر" في منطقة القامشلي "قامشلو" بكوردستان سوريا.

الفعالية نظمتها قوات "الصناديد" التابعة للحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة بكوردستان سوريا، حميدي دهام الهادي، برعاية حزب المحافظين الديمقراطي، وبحضور شخصيات وأعيان ووجهاء المنطقة.

كما حضر الفعالية نائب رئيس المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة بكوردستان سوريا، حسين العزام، والأمين العام لحزب المحافظين، مانع حميدي دهام الهادي.

وقال عضو لجنة تحضير المهرجان، إبراهيم بلال، لشبكة رووداو الإعلامية، إننا "ننظم هذه البطولة بهدف إحياء تراث الآباء والأجداد، ولدعم سباق الخيول العربية الأصيلة".

وأضاف بلال أن "لدينا أكثر من 120 رأس من الخيول في هذه البطولة، ومثل هذه الفعاليات من شأنها إحياء تراثنا وحفظه من الاندثار".

لافتاً إلى أن "الهدف من هذه البطولة هو دعم الخيول العربية الأصيلة التي تشكل جزءاً من تراث الآباء والأجداد الذي نسعى للحفاظ عليه".

وعقب انتهاء الفعالية التي شارك فيها 120 رأساً من الخيول، تم تكريم الخيّالين الفائزين، بكؤوس ومبالغ مادية.

يشار إلى أن تربية الخيول الأصيلة عادت إلى رونقها في مناطق إقليم الجزيرة بكوردستان سوريا، والتي كانت مهمشة بشكل كبير فيما مضى، كما تراجعت بشكل أكبر بعد سيطرة الجماعات المتشددة على المناطق الجنوبية من الجزيرة، قبل أن يتم تحريرها بالكامل.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب