علاوي والعبادي يتصدران نتيجة استطلاع رووداو حول "رئيس الوزراء الأفضل للعراق"

10-05-2017
رووداو
الكلمات الدالة علاوي العبادي رووداو
A+ A-

رووداو – أربيل

حصل رئيس الوزراء العراقي الأسبق، زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، على أكبر من الأصوات في استطلاع للرأي أجرته شبكة رووداو الإعلامية على صفحة رووداو عربية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، تلاه رئيس الوزراء العراقي الحالي، حيدر العبادي في المرتبة الثانية.

واجرت رووداو استطلاعاً للرأي حول من يستحق لقب رئيس الوزراء الأفضل للعراق من بين من شغلوا المنصب حتى الآن بعد الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003، وهم كل من حيدر العبادي ونوري المالكي واياد علاوي وابراهيم الجعفري اضافة إلى إتاحة خيار "لا أحد ممن سبق" للمصوتين.

وحصل علاوي الذي تولى رئاسة الحكومة العراقية المؤقتة بالفترة من 28 حزيران 2004 إلى 6 نيسان 2005 على 36% من مجموع الأصوات في الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 7 آلاف شخص، تلاه العبادي بـ 26%.

23% ممن شاركوا في الاستطلاع فضلوا عدم منح أصواتهم لأي شخصية، مشيرين إلى أن "لا أحد يستحق لقب أفصل رئيس وزراء للعراق".

أما زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الذي شغل المنصب لثماني سنوات، ولطالما أثار تقييم حكمه جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية، فقد حصل 13% من الأصوات، فيما جاء ابراهيم الجعفري الذي يشغل حالياً حقيبة الخارجية في الحكومة العراقية على 2% فقط من الأصوات.

ولم يكتفِ متابعي رووداو بالإدلاء بأصواتهم فقط، بل عبروا عن مواقفهم تجاه الشخصيات الواردة في الاستطلاع الذي أثار نحو 3300 تعليق، تراوحت بين مهاجمة من حكموا العراق وطرح رؤيتهم "لتقويم العملية السياسية بالبلاد".

ويمكنكم المشاركة في الاستطلاع عبر الرابط التالي:

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب