اعتقال مسؤول "ديوان الدعوة والإرشاد" بتنظيم داعش في الرمادي

14-05-2019
رووداو
الكلمات الدالة داعش الرمادي الأنبار
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، 14 أيار، 2019، اعتقال مسؤول "ديوان الدعوة والإرشاد" بتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وأعلنت المديرية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 تمكنت وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 من الإطاحة بأحد الإرهابيين بعملية نوعية".

وأوضح البيان أنه "تم إلقاء القبض على الإرهابي في منطقة صوفية الرمادي بالأنبار".

ومضى بالقول: "يعد هذا الإرهابي المسؤول عن ما يسمى بـ(ديوان الدعوة والإرشاد) لعصابات داعش الإرهابية، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

وتجري محاكمة المنتمين لـ"داعش"، بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، والتي تنص على الحكم بإعدام كل من ارتكب، بصفته فاعلاً أصلياً أو شريكاً في الأعمال الإرهابية.

ويعاقب المحرض والمخطط والممول وكل من مكنّ الإرهابيين من القيام بالجريمة كفاعل أصلي، وفق القانون.

كما تنص المادة على العقاب بالسجن المؤبد بحق كل من أخفى عن عمد، أي عمل إجرامي أو تستّر على شخص إرهابي.

وأعلن العراق، كانون الأول/ديسمبر الماضي، استعادة جميع أراضيه من قبضة "داعش" الذي كان سيطر عليها في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

ولا يزال تنظيم "داعش" يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.  


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب