رووداو في موقع ذبح أحد مقاتلي البيشمركة على يد مسلح كوردي من داعش بالموصل

21-02-2017
رووداو
الكلمات الدالة داعش الموصل أبو عائشة الكوردي
A+ A-

رووداو – الموصل

تمكنت شبكة رووداو الاعلامية من الوصول الى ذات الموقع الذي قام فيه مسلح كوردي من تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش بقطع رأس أحد مقاتلي البيشمركة في الموصل، اذار 2016.

وفي حلقة هذا الاسبوع من برنامج "داعش كان هنا" الذي يبث على شاشة رووداو كل يوم سبت بتمام الساعة 22:30، يقوم مقدم البرنامج، فرمان عبدالرحمن، بنقل قصص ومشاهدات سنتين من حكم داعش في الجانب الأيسر من الموصل بعد استعادته من قبل القوات العراقية، وينتقل مع طاقم رووداو الى الموقع الذي قام فيه مسلح داعش، الملقب بـ"أبو عائشة الكوردي" بذبح مقاتلي البيشمركة.



مسلح داعش، واسمه الحقيقي محمد ابراهيم، هو من اهالي كامياران في كوردستان ايران، وكان يعرف في صفوف التنظيم بلقبي "محمد الشرطي" و"أبو عائشة الكوردي".

وبعد ثلاثة اشهر من استشهاد مقاتل البيشمركة وفي 30-6-2016 تحديداً تداولت حسابات مقربة من داعش على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ مقتل "الكوردي" في عملية انتحارية بمخمور.

وقال فرمان عبدالرحمن: "حينما ذهبت الى الساحل الأيسر عرضت مقطع الفيديو الذي نشره داعش على عدد من أهالي المدينة، للتعرف على ذلك الموقع والوصول اليه"، متابعاً أن "عملية الذبح وقعت في حي النور بالجانب الأيسر".

وبحسب ما أفاد به شهود عيان لرووداو فإن "جثمان الشهيد بقي لمدة 5 ساعات في موقع الحادث وأن مسلحي داعش كانوا يجبرون المدنيين على الارتجال من السيارات لمشاهدة الجريمة".

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب