فيصل المقداد: دفاعاتنا جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سوريا

18-01-2018
رووداو
الكلمات الدالة عفرين فيصل المقداد تركيا القوات الجوية
A+ A-

رووداو – أربيل

تحدث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، اليوم الخميس، عن آخر التطورات الأمنية المتعلقة بالتهديدات التركية بشنِّ عملية عسكرية في منطقة عفرين بكوردستان سوريا.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء عن فيصل المقداد، تأكيده على أن "سوريا ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه الجمهورية العربية السورية بالتصدي الملائم".

وقال المقداد في بيان قرأه أمام الصحفيين في مبنى الوزارة: "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين، فإن ذلك سيعتبر عملاً عدوانياً من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية طبقاً للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي".

وتابع نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري: "ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية، وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا، فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة".

وأردف قائلاً: "أؤكد وأرجو أن يسمع الأتراك جيداً، وأن تصل هذه الرسالة بشكل واضح لكل من يهمه الأمر، أن عفرين خاصةً، والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية، كانت منذ الأزل وستبقى أرضاً عربية سورية".

يذكر أن تركيا رفعت من وتيرة تهديداتها بشنِّ عملية عسكرية برية في مقاطعة عفرين بكوردستان سوريا، وتطورت فيما بعد إلى عزم أنقرة على شنِّ عملية جوية، وذلك بحسب ما صرح به وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الخميس.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب