إسرائيل تقصف مواقع الجيش السوري في القلمون

22-02-2017
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة إسرائيل الجيش السوري القلمون
A+ A-

رووداو - أربيل

شنت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة من الغارات على أكبر المواقع العسكرية التابعة للجيش السوري في القلمون.

و قال أبو الجود القلموني المتحدث باسم الهيئة الثورية لمدينة يبرود، في تصريح صحفي، أنه "استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي حوالي الساعة ال 4 فجر اليوم الأربعاء بعد تحليق لمدة ساعة تقريبا فوق الأراضي اللبنانية وخرق جدار الصوت في منطقة بعلبك اللبنانية عدة غارات ب 6 صواريخ استهدفت مقرات الفرقة الثالثة وخاصة مخازن للاسلحة في سلسلة الجبال الشمالية في القطيفة بالقلمون الشرقي ، ونتج عن هذه الغارات احتراق سيارات على الأغلب تعود لقافلة لحزب الله الإرهابي وعدة انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف".

وأضاف أبو الجود، أن الفرقة الثالثة تعد من أكبر القوى العسكرية التي أوجدها نظام الأسد في القلمون ، ومقرها مدينة القطيفة، حيث تتألف من أربعة ألوية، وفوجين، منها اللواءان: 81 و20 دبابات".

وأشار إلى أن "وظيفة الفرقة الثالثة تنحصر في حماية البوابة الشمالية للعاصمة دمشق، وفيها اللواء 155 المسؤول عن إطلاق صواريخ السكود باتجاه الشمال السوري، إضافة إلى مطاري الضمير والسين الحربيين ".

يشار إلى أن طائرات إسرائيلية استهدفت بتاريخ 13-1-2017 بثلاث صواريخ موجهة  مطار المزة العسكري، واربع غارات بالقرب من منطقة يعفور بدمشق .


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب