أهالي دمشق سعداء بدحر تنظيم داعش في أطراف مدينتهم

23-05-2018
رووداو
أهالي دمشق سعداء بدحر تنظيم داعش في أطراف مدينتهم
أهالي دمشق سعداء بدحر تنظيم داعش في أطراف مدينتهم
الكلمات الدالة دمشق داعش الحرب
A+ A-

رووداو - اربيل

أعلن الجيش السوري سيطرته على المناطق الجنوبية من دمشق، وتحقيق انتصارات على عناصر تنظيم داعش، فيما عبر الأهالي عن فرحتهم بعد القضاء على التنظيم في هذه المناطق، مشيرين إلى أنهم إصبحوا أحراراً ويشعرون حالياً بالأمن والأمان.

وقال إبراهيم محرز وهو من أهالي دمشق إنني "عشت أكثر من نصف عمري في الحرب أي في بداية مرحلة الشباب، لكن الآن بعدما توقف القتال في دمشق نشعر أنه كتب لنا عمراً جديداً".

فبعد اكثر من 7 سنوات من الحرب الداخلية في سوريا وخصوصاً في العاصمة دمشق، اصبحت هذه المنطقة الآن تحت سيطرة الجيش السوري بشكل كامل.

من جهته أوضح المواطن زين منصور أنه "أول ما أتيت أهلي أوصوني أن لا أذهب إلى أماكن التجمعات فقط تقيد بالتوجه إلى مكان عملك والعودة إلى المنزل، لكن الآن الوضع جيد جداً ".

اذ وبعد فترة طويلة من الحروب والنزاعات، اصبحت العاصمة السورية دمشق تحت سيطرة الحكومة السورية بالكامل.

وفي السياق ذاته تابعت مواطنة أخرى من أهالي دمشق أنه "قديماً لم يكن بإمكاني الخروج في هذا التوقيت لكن بعد سماعي أن الحجر الأسود ومخيم اليرموك والغوطة الشرقية تحرروا، أشعر بالأمان لكن قبل ذلك كنت أشعر بالخوف فيعموم دمشق".

يذكر أن أهالي دمشق سعداء بوجود قوى واحدة في هذه المناطق، واصبحوا يتنفسون الصعداء من جديد بعد المعاناة التي مروا بها، وباتوا يشعرون قليلاً بالأمن والأمان.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب