فرنسا تبدي استعدادها لتطوير العلاقات المصرفية مع العراق

09-05-2024
الكلمات الدالة فرنسا العراق البنك المركزي العراقي
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أبدت فرنسا استعدادها لتطوير العلاقات المصرفية مع العراق، حيث دعت محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، لزيارة البنك المركزي الفرنسي. 
 
جاء ذلك، خلال استقبال العلاق اليوم الخميس (9 أيار 2024)، السفير الفرنسي في بغداد باتريك دوريل، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات المصرفية بين البلدين. 
 
وتطرق العلاق إلى "توجهات الحكومة في ترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني وتنويعه في ظِلّ حالة الاستقرار الأمني المتحقق في العراق". 
 
وأوضح أن "خطّة هيكلة المصارف الحكومية التي تحظى بدعمٍ ومتابعة منتظمة من قبل رئيس الوزراء ستغير خارطة القطاع المصرفي وواقعه في العراق". 
 
محافظ البنك المركزي العراقي، أشار إلى "التطورات المتسارعة في تنظيم ومراقبة وتحليل عمليات التحويل الخارجي وتغطية التجارة الخارجية طبقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية"، مبيناً أنها تلقى "إشادةً واهتماماً كبيرين من المنظمات الدولية والإقليمية". 
 
من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن ارتياحه "لما لاحظه من تطورات تنموية واقتصادية في العراق خصوصاً أثناء تجوّله في المحافظات". 
 
وأبدى دوريل "استعداد بلاده لتعزيز وتطوير العلاقات المصرفية مع العراق"، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين "آخذةً بالنمو على مستوى دخول الشركات الفرنسية والاستعانة بخبراتها في المشاريع الاستثمارية".
 
ودعا السفير الفرنسي، محافظ البنك المركزي العراقي لـ "زيارة المؤسسات المالية والمصرفية في فرنسا، خصوصاً البنك المركزي الفرنسي". 
 
يشار إلى أن البنك المركزي العراقي "يمتلك ودائعاً وحسابات لدى البنك المركزي الفرنسي وتربطهما علاقاتِ تعاونٍ مميزة على مدى سنوات طويلة"، وفق بيان البنك المركزي العراقي. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب