بعد انسحاب نيكي ميناج.. جانيت جاكسون تحيي حفلاً كبيراً في السعودية

19-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة جانيت جاكسون حفل السعودية
A+ A-

رووداو - أربيل

أحيت نجمة البوب الامريكية جانيت جاكسون، بالإضافة الى فيفتي سنت وكريس براون عروضا مساء أمس الخميس في جدّة في إطار حفل رفضت مواطنتهم نيكي ميناج المشاركة فيه.

وتمايلت الحشود على أنغام أغنيات النجوم المشاركين في "جدة وورلد فيست" ورددت كلمات الأغنيات وصفّقت تصفيقا حارّا للفنانين.

وكانت الغائبة الأكبر عن هذه الفعاليات التي أقيمت على ضفاف البحر الأحمر في غرب المملكة فنانة الراب الأميركية نيكي ميناج (36 عاما).



وميناج، المعروفة بأغنياتها التي غالبا ما تتضمن ألفاظا نابية وتسجيلاتها المصورة المثيرة، قالت إنها عدلت عن المشاركة في المهرجان بسبب "دعمها" لحقوق النساء والمثليين وحرية التعبير في المملكة.

وكان الإعلان عن حفلة مغنية الراب في السعودية أثار تعليقات متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية تراوحت بين الترحيب والسخرية.

وفي حين عبّر محبّون كثر للفنانة المثيرة للجدل عن خيبة أملهم لإلغاء الحفل، قالت وسائل إعلام سعودية بينها صحيفة "عكاظ"، إنّ إلغاء الحفل جاء بقرار من السلطات لأنه يتنافى مع التقاليد والقيم المحليّة.

وتشهد السعودية حملة تغييرات اجتماعية متسارعة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سجّلت في إطارها إعادة فتح دور السينما وإقامة فعاليات رياضية وترفيهية ضخمة.

وتقول الرياض إنّ الهدف من هذا الانفتاح هو جذب استثمارات بينما تسعى المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وكانت هيئة الترفيه في المملكة أعلنت عن خطط لضخ 64 مليار دولار في هذا القطاع خلال العقد المقبل.

وينفق السعوديون ملايين الدولارات لحضور الفعاليات الموسيقية والترفيهية في دول أخرى بينها الامارات العربية المتحدة والبحرين، لكن الرياض بدأت مؤخرا حملة لدفع المواطنين للإنفاق على الترفيه في بلدهم، كما تسعى لإقامة نظام لتسريع منح التأشيرات السياحية.



تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

مهرجان كان

مهرجان كان.. قائمة الأكثر تأثيراً بصناعة السينما العربية تخلو من العراق

حدد "مركز السينما العربية" قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في السينما العربية في 2023، للاحتفاء بها سواء كشخصيات أو مؤسسات أثرت في صناعة السينما العربية خلال العام الماضي، وذلك في إطار الأنشطة المختلفة التي يقوم بها المركز في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي، في وقت خلت القائمة من العراق.