مقتل قيادي في آسايش روجآفا إثر القصف التركي ​

09-10-2023
الكلمات الدالة ديرك آسايش شمال شرق سوريا روجافا تركيا
A+ A-
رووداو ديجيتال 

هاجمت الطائرات الحربية التركية أكاديمية تأهيلية تابعة لقوى الأمن الداخلي (آسايش) لشمال شرق سوريا، في ريف مدينة ديرك، وفقد قائدها حياته.
 
وبحسب معلومات أولية حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فقد قُتل 14 شخصاً حتى الآن في القصف التركي أمس الأحد، أحدهم قيادي. 
 
في قرية حمزة بك جنوب مدينة ديرك في روجآفاي كوردستان، قضى قائد أمني في الإدارة الذاتية يدعى "خوين ريش محمد زكي تمي" باستهداف تركيا للمزكز الأمني. 
 
وأكد مصدر من عائلة "خوين ريش" لشبكة رووداو الإعلامية، خبر مقتله. 
 
وأفاد المصدر ذاته لرووداو أن القيادي ولد في قرية ميرغا ميرا وهو متزوج وأب لطفلة ويشغل منصب رئيس التعليم والتأهيل في الأكاديمية.

 

 
بشأن ضحايا الهجوم، قال مصدر طبي لشبكة رووداو الإعلامية، إنه بعد الهجوم، وصلت جثث 3 ضحايا و25 جريحا إلى مشفى ديرك أقصى الشمال الشرقي. 
 
وبحسب المصدر نفسه، فقد تم نقل عدد كبير من الجرحى إلى مشافي كركي لكي و تربه سبيه وقامشلو.
 
وذكرت مصادر طبية أن عدد الضحايا والمصابين يبلغ نحو 100 شخص، لكن لم يتم نشر الإحصائيات بشكل رسمي حتى الآن.

 

من جانبه، أفاد المرصد السوري حقوق الإنسان، أن 20 عنصراً من قوى الأمن الداخلي (آسايش) لشمال شرق سوريا، قضوا في قصف تركي أمس الأحد على مركز لهم بريف ديرك أقصى الشمال الشرقي. 
 
من جهتها، أعلنت قوى الأمن الداخلي فجر الإثنين (9 تشرين الأول 2023)، أن طائرة حربية تركية استهدفت مركزاً لقواتهم في ناحية كوجرات مساء يوم الأحد. 
 
بيان الآسايش، أكد أن الاستهداف "أدى لإستشهاد عدد من أعضاء قواتنا و إصابة آخرين". 
 
أمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استهداف الطيران الحربي قصف 6 مواقع ومخابئ تابعة لوحدات حماية الشعب في شمال شرق سوريا.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب