مجلس منبج العسكري يعلن مقتل 3 مقاتلات في "حماية المرأة"

15-09-2023
الكلمات الدالة مجلس منبج العسكري قوات سوريا الديمقراطية تركيا
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلن مجلس منبج العسكري، مقتل 3 مقاتلات من وحدات حماية المرأة، إحدى تشكيلات قسد، باستهداف مسيّرة تركية. 
 
وقال المجلس في بيان، الجمعة (15 أيلو 2023): "في عدوان ارهابي جديد، قصفت طائرة مسيرة للاحتلال التركي سيارة تقل ثلاث مقاتلات من وحدات حماية المرأة". 
 
وذكر أن الاستهداف تمّ "على طريق الحطابات جنوب مدينة منبج حيث أدى إلى استشهادهن"، منوهاً إلى نشر التفاصيل لاحقاً.  

 

 
وارتفعت وتيرة الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة والقوات التركية على محور منبج، بالتزامن مع الأحداث الأخيرة التي ظهرت في دير الزور شرق سوريا. 
 
وفي حديث سابق لشبكة رووداو الإعلامية، كشف ممثل مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" في ألمانيا، رزكار قاسم، أن الأحداث التي شهدتها محافظة دير الزور واستهداف مدينة منبج في ذات التوقيت، خطط لها في لقاءات أستانة بين تركيا وإيران وروسيا ودمشق، مؤكداً أن المخطط يستهدف المكون الكوردي في الشمال الشرقي.
 
الاشتباكات الدائرة على محيط منبج دفعت عشرات العائلات إلى النزوح.
 
ويسيطر مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديموقراطية على مدينة منبج ومحيطها، كما تتواجد في المنطقة نقاط لقوات النظام بموجب اتفاق منذ أربع سنوات مع المقاتلين الكورد.
 
وتتعرّض المنطقة بين الحين والآخر لقصف من مواقع الفصائل السورية المسلحة التي تسيطر على مناطق إلى الغرب من المدينة. وصعّدت تلك الفصائل خلال الأيام الثلاثة الماضية قصفها، دعماً للمقاتلين العرب المحليين الذين اشتبكوا مع قوات سوريا الديموقراطية في محافظة دير الزور.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب