المصادقة على آلية اجراء قرعة أرقام التحالفات والأحزاب لانتخابات برلمان كوردستان 2024

20-03-2024
رووداو
الكلمات الدالة برلمان كوردستان الانتخابات
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المصادقة على آلية اجراء قرعة الحصول على أرقام التحالفات والاحزاب لانتخابات برلمان اقليم كوردستان، والتي ستجرى يوم 27 من آذار الجاري.
 
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي لشبكة رووداو الاعلامية، يوم الاربعاء (20 اذار 2024) إن "مجلس المفوضين صادق على آلية اجراء قرعة الحصول على أرقام التحالفات والاحزاب السياسية والمرشحين الافراد لانتخابات برلمان اقليم كوردستان 2024".
 
وأضافت أن "مفوضية الانتخابات شكلت لجنة برئاسة مهند فاضل عباس معاون رئيس الدائرة الانتخابية للشؤون الفنية، وعضوية عدد من موظفي المفوضية من مديري الأقسام ومسؤولي الشعب، يتولون مسؤولية الاجراءات اللوجستية ليوم اجراء القرعة للحصول على أرقام الاقتراع للتحالفات والاحزاب السياسية والمرشحين والافراد لانتخابات برلمان اقليم كوردستان في العاشر من حزيران 2024".
 
الغلاي، نوهت الى أن "القرعة العلنية لمرشحي انتخابات برلمان اقليم كوردستان ستجري من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بشكل مركزي في محافظة اربيل يوم 27 آذار 2024".
 
ولفتت المتحدثة باسم المفوضية الى أن "أرقام التحالفات والاحزاب السياسية والمرشحين الأفراد تبدأ من الرقم 101 صعوداً"، مشيرة الى "تخصيص جهازين للقرعة اليدوية. الأول يخصص للكرات التي تحتوي أسماء التحالفات والاحزاب السياسية والمرشحين الأفراد، بينما يخصص الجهاز الثاني للأرقام التسلسلية التي تبدأ من الرقم 101 صعوداً وتكون الكرات بعدد التحالفات والاحزاب السياسية والمرشحين الافراد".
 
يذكر أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد حدد الـ 10 من حزيران المقبل، موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان بعد تأجيله في انتظار قرار المحكمة الاتحادية بشأن قانون الانتخابات.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني وقاسم الأعرجي

مسرور بارزاني والأعرجي يؤكدان ضرورة تعزيز التنسيق بين بغداد وأربيل

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، التباحث بشأن الوضع الأمني في العراق عموماً، في الوقت نفسه أشار الأعرجي إلى أن قوة إقليم كورستان تعدّ قوة للعراق والعكس صحيح.