مقتل امرأة وإصابة 6 مدنيين خلال اشتباكات الحسكة

21-09-2023
الكلمات الدالة الدفاع الوطني الحسكة الجيش السوري
A+ A-


رووداو ديجيتال 

قتلت امرأة وأصيب 6 مدنيون آخرون خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات الحكومة السورية وقوات الدفاع الوطني بقيادة عبد القادر حمو، وسط مدينة الحسكة.
 
ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني الرديفة له منذ يومين، داخل المربع الأمني في مدينة الحسكة بغية عزل الأخير. 
 
وذكرت وسائل إعلام حكومية أن العملية العسكرية في المدينة "محدودة ومخطط لها". 
 
مصدر خاص من مدينة الحسكة، قال لشبكة رووداو الإعلامية، الخميس (21 أيلول 2023)، إن المعارك توقفت منذ الساعات الأولى من فجر اليوم.
 
وأفاد المصدر ذاته أن أصوات الانفجارات لم تعد مسموعة، لافتاً إلى أن مصير عبد القادر حمو لم يتم الكشف عنه حتى الآن.
 
مقتل امرأة وإصابة 6 مدنيين
 
بحسب المصادر الطبية التابعة للحكومة السورية، فقدت امرأة حياتها وأصيب 6 مدنيين جراء المعارك في الحسكة.
 
وبحسب مصادر محلية، فقد قُتل ضابط وجنديان من قوات الحكومة السورية خلال الاشتباكات.
 
إهانة شيخ عشائري
 
يوم 15 آب الماضي، وقعت إصابتان إثر اندلاع اشتباكات مسلحة بين أبناء قبيلة الجبور وعناصر فصيل "الدفاع الوطني" الرديف للحكومة السورية في مدينة الحسكة شمال شرق البلاد.
 
وتطالب قبيلة الجبور، بحل فصيل "الدفاع الوطني" في الحسكة، وعزل قائده، عبد القادر حمو. 
 
وتوترت الأوضاع في المدينة آنذاك، إثر قيام قائد "الدفاع الوطني"، عبد القادر حمو، بإهانة أحد وجهاء عشيرة الجبور في الحسكة، مما أدى إلى اشتعال موجة غضب بين أبناء القبيلة. 
 
وعود حكومية وروسية بعزل عبد القادر حمو  
 
من جهته، أكد مستشار قبيلة الجبور بالحسكة في سوريا، أكرم محشوش، خلال حديثه لشبكة رووداو الإعلامية منتصف آب الماضي، أن خيار القتال لا زال قائماً مالم يستبعد قائد فصيل "الدفاع الوطني"، عبد القادر حمو، من المحافظة، مشيراً إلى أنهم بانتظار الوعود الحكومية والروسية. 
 
مستشار قبيلة "الجبور" العربية، ذكر أن العشائر الأخرى في المنطقة، منها الشمر والعكيدات والبكارة وطي وغيرهم أبدوا دعمهم الكامل للعشيرة في هذا الشأن، مبدين استعدادهم لتقديم ما يلزم، وفقاً لحديثه. 
 
واتهم أكرم حمشوش، قائد فصيل "الدفاع الوطني" في الحسكة، عبد القادر حمو، بممارسة السرقات والقتل في المنطقة بواسطة مجموعته والاستيلاء على ممتلكات المواطنين منذ سنوات، مبيناً أن حمو "كان يتبع سابقاً للحكومة السورية، بينما الآن أصبح تبعاً لإيران ويتلقى الدعم منهم". 
 
وكشف خلال حديثه أن القبيلة ووجهاء العشائر، تلقوا وعوداً حكومية بإبعاد عبد القادر حمو من المحافظة، واستبداله بآخر، لافتاً إلى أن دمشق "ليست بمقدورها تغييره". 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب