الثانية خلال يومين.. مسلحو "العمشات" يطردون عائلة كوردية من منزلهم بعفرين

26-08-2023
الكلمات الدالة عفرين العمشات سليمان شاه
A+ A-

رووداو ديجيتال 

استولى عناصر فصيل "السلطان سليمان شاه"، المعروفة بـ "العمشات"، على منزل مواطن كوردي في عفرين، في حادثة تعد الثانية خلال الأيام القليلة الماضية. 
 
الناشط العفريني، مصطفى شيخو، قال لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم السبت (26 آب 2023)، إن عناصر فصيل العمشات، طردوا المواطن الكوردي بنكين إيبو رفقة زوجته وأبنائه الأربعة من منزلهم، ووضعوا اليد على داره.
 
وأوضح شيخو أن المسلحين، تمسكوا بحجة أن المنزل مقيّد على اسم "وليد إيبو"، وهو عم "بنكين"، الذي يقيم حالياً في حلب. 
 
وذكر المصدر أن المسلحين ضربوا "بنكين" بعنف وطردوه بشكل قسري من منزله. 
 
وفي السياق، راجعت زكية جافو، زوجة صاحب المنزل "وليد إيبو"، عناصر الفصيل في عفرين، لكنهم رفضوا تسليمها المنزل. 
 
كما قاموا بضرب شقيق وليد، جوان إيبو، الذي رافقها إلى هناك. 
 
وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أردجت فصيلي "سليمان شاه" و"الحمزة"، المنضويان ضمن "الجيش الوطني" ضمن قائمة العقوبات لارتكابهما انتهاكات ضد حقوق الانسان بحق الكورد في عفرين. 
 
يشار إلى أنه في اليومين الماضيين، استولى عناصر فصيل سوري مسلح تابع لـ "الجيش الوطني السوري" المعارض، على منزل مواطن كوردي في عفرين بروجآفاي كوردستان. 
 
المنزل يعود إلى المواطن "حنيف خليل"، زوج "عوفة شيخ زعيم" التي قتلت قبل أشهر على يد مسلح مستقدم،  في منزلها بعفرين. 
 
يتهم السكان الفصائل السورية المسلحة المقربة من تركيا، التي تسيطر على عفرين بانتهاكات بينها مصادرة أراض وممتلكات ومحاصيل زراعية، وتنفيذ اعتقالات عشوائية خصوصاً لمواطنين كورد، وإدارة المنطقة بقوة السلاح والتخويف.
 
وتسيطر هذه الفصائل على منطقة عفرين منذ (18 آذار 2018)، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.
 
يتقاسم حوالي 30 فصيلاً منضوياً في إطار "الجيش الوطني السوري" المعارض، السيطرة على المنطقة الحدودية الممتدة من جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي إلى منطقة عفرين في ريفها الغربي.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب