مجلس وزراء إقليم كوردستان: تشكيل لجان فرعية وفنية لإدامة الحوار مع بغداد

30-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة مجلس وزراء اقليم كوردستان مقررات بغداد حوار
A+ A-

رووداو - أربيل

عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 30 تموز (يوليو) 2019، برئاسة رئيس الوزراء مسرور البارزاني، حيث قرر تشكيل لجان فرعية وفنية لإدامة الحوار مع الحكومة العراقية.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، بأنه سلط رئيس الوزراء الضوء، في مستهل الاجتماع، على المحادثات التي اُجريت الاسبوع الماضي بين حكومة اقليم کوردستان وبغداد، وتناولت ثلاثة ملفات: هي النفط والغاز، والموازنة والمسائل المالية، والمناطق المتنازع عليها.

مضيفاً، بأنه تقرر تشكيل عدد من اللجان الفرعية والفنية التي ستتولى بدورها مناقشة تفاصيل تلك الملفات، على ضوء ورقتي العمل اللتين عرضهما الجانبان، ومن المؤمل مواصلة الحوار قريباً.

كما ناقش مجلس الوزراء آلية تأسيس مجلس الخدمة العامة في اقليم كوردستان لتنظيم عمل الموظفين كجزء من الاصلاحات الحكومية التي تبناها برنامج عمل الحكومة.

وفي سياق آخر، ناقش مجلس الوزراء مسألة واردات الوزارات والهيئات في اطار وزارة المالية والاقتصاد، وإيجاد آلية ملائمة وموحدة تضمن حصر تلك الايرادات بوزارة المالية والاقتصاد، على أن تُصرف الى الوزارات، بعد المراجعة والتدقيق، وحسب الخصوصية وحاجة كل وزارة وهيئة.

مبيناً، بأنه تمت مناقشة قانون التقاعد والرواتب وامتيازات الموظفين في اقليم كوردستان، وقرر اجراء دراسة حول القانون وإرساله الى برلمان الاقليم في اسرع وقت.

ووجه مجلس الوزراء، وزارات البلدية والسياحة والصحة والداخلية وهيئة البيئة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد ارشادات في المناطق السياحية بإقليم كوردستان من أجل سلامة السياح والمواطنين.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب