نيجيرفان بارزاني يصل الى طهران

05-05-2024
لحظة وصول رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران
لحظة وصول رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران
الكلمات الدالة طهران نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو ديجيتال

وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، عصر اليوم الأحد (5 ايار 2024) الى العاصمة الايرانية طهران تلبية لدعوة رسمية.
 
ومن المقرر أن يبحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع كبار المسؤولين في إيران سبل تعزيز العلاقات بين إيران وبين العراق وإقليم كوردستان.
 
رئاسة إقليم كوردستان ذكرت في بيان لها، أنه تلبية لدعوة رسمية من جمهورية إيران الإسلامية، يزور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني طهران، يرافقه وفد يضم نائبي الرئيس ووزير داخلية إقليم كوردستان، ورئيس ديوان الرئاسة، وعدد من مسؤولي إقليم كوردستان.
 
ونوه البيان الى أنه خلال الزيارة، سيجتمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع كبار المسؤولين في جمهورية إيران الإسلامية ويبحث معهم سبل "تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين ايران وبين العراق وإقليم كوردستان، إلى جانب مناقشة الأوضاع والتطورات التي تشهدها المنطقة بصورة عامة".
 
وكانت آخر زيارة قام بها رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني إلى طهران قبل عامين وتسعة أشهر.
 
في أوائل كانون الثاني قال نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، في القنصلية الإيرانية في أربيل، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كدولة مجاورة، لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا، نأمل أن تستمر علاقتنا في التقدم، ومن الجدير بالذكر أنه كلما احتجنا إلى المساعدة، ساعدتنا جمهورية إيران الإسلامية، قلنا مراراً وتكراراً، والآن نكرر موقفنا، بأن إقليم كوردستان لا يشكل تهديداً لجيرانه، وخاصة جمهورية إيران الإسلامية".
 
وتأتي الزيارة في وقت زار فيه رئيس إقليم كوردستان بغداد مطلع الأسبوع الماضي، وبحث مع كبار المسؤولين حل الخلافات بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية.
 
يذكر أنه في 22 من الشهر الماضي، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.  

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.